اهم الاخبار
السبت 27 يوليو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

لجنة حقوق الانسان بالبرلمان توصي بدعم وتعزيز حقوق الإنسان في مراكز الشباب | صور

الوكالة نيوز

تحت شعار "تمكين الشباب من خلال حقوقهم الإنسانية" عقدت لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب برئاسة النائب طارق رضوان بحضور الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة لقاء تناول أهمية تضمين ونشر الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان في مراكز الشباب المنتشرة على مستوى الجمهورية، وذلك خلال الاجتماع الذي عقدته اللجنة مع سعادة وزير الشباب والرياضة.

حضر اللقاء الدكتور أيمن أبو العلا ومحمد عبد عبد العزيز وكيلي اللجنة ومحمد تيسير مطر أمين سر اللجنة وأعضاء اللجنة الدكتورة نانسي نعيم ، اللواء عبد النعيم حامد ، والنائبة دعاء عريبي ، النائبة ماهيتاب عبد الهادي ، النائبة فاطمة سليم والنائب احمد خليل خير الله . ومن خارج اللجنة حضر ، النائب المهندس محمد عطية الفيومي رئيس لجنة الإسكان ، النائب طارق الخولي وكيل لجنة العلاقات الخارجية ، النائب عصمت زايد ، النائب اسامة المصري ، واللواء السعيد عمارة ، والنائبة شادية خضير

حيث تم خلال الاجتماع مناقشة أهمية نشر وتعزيز حقوق الإنسان في مراكز الشباب وضرورة تأمين بيئة صحية وآمنة لجميع الشباب في الجمهورية. كما تم التأكيد على أهمية تعزيز التوعية بحقوق الإنسان وتشجيع مبادرات المشاركة المجتمعية التي تعزز قيم المشاركة والاندماج الاجتماعي.

وأشار الوزير الى ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لتضمين الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان في جميع الأنشطة والبرامج التي يقدمها مراكز الشباب على مستوى الجمهورية، وتعزيز الشراكة مع المجتمع المدني والقطاع الخاص لتحقيق هذا الهدف.

وفي ختام الإجتماع، تم إصدار بيان يؤكد على التزام لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب ووزارة الشباب والرياضة بدعم وتعزيز حقوق الإنسان في مراكز الشباب وتوفير بيئة صحية وآمنة للشباب في البلاد.