اهم الاخبار
الأربعاء 19 يونيو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

الشوط الأول.. الزمالك يتقدم بهدف على نهضة بركان ويقترب من التتويج بالكونفدرالية

الوكالة نيوز

تقدم الفريق الاول لكرة القدم بنادي الزمالك بهدف نظيف على نهضة بركان المغربى فى الشوط الأول من المباراة المقامة بينهما باستاد القاهرة فى اياب الدور النهائى لكأس الكونفدرالية الافريقية.

واقترب الزمالك من التتويج بالبطولة فى حالة انتهاء المباراة بهذه النتيجة بقاعدة أفضلية التسجيل خارج الأرض بعدما خسر بهدفين مقابل هدف فى مباراة الذهاب بالمغرب .

ونجح فريق الزمالك في التقدم بهدف أمام نهضة بركان المغربي بعد مرور أول 30 دقيقة من لقاء إياب نهائي كأس الكونفدرالية المقام على استاد القاهرة الدولي.

وحاول الزمالك مع انطلاق المباراة بالضغط المباشر على الضيوف من أجل تسجيل هدف مبكر لإرباك نهضة بركان، وسط محاولات من جانب الفريق المغربي لإضاعة الوقت من أجل اكتساب المزيد من الثقة عبر السيطرة على مجريات بداية اللقاء وفي الدقيقة السادسة أطلق نداي  رأسية ولكن حمزة الحمياني حارس بركان نجح في التصدي لها.

وفي الدقيقة السادسة عشر سقوط أحمد سيد زيزو داخل المنطقة وسط مطالبات من لاعبي الزمالك بركلة جزاء ولكن قابلها رفض من جانب الحكم السنغالي.

شهدت أول ربع ساعة من مباراة الزمالك ونهضة بركان ضغط متواصل من الفريق الأبيض من أجل اختراق دفاعات الفريق المغربي في إياب نهائي كأس الكونفدرالية المقامة على استاد القاهرة الدولي.

وفي الدقيقة 23 نجح أحمد حمدي في التقدم للزمالك بالهدف الأول بعد تمريرة من زميله أحمد سيد زيزو والتي تلقاها حمدي ليسكنها شباك حمزة حمياني معلنا تقدم الزمالك بالهدف الأول وسط محاولات من خط هجوم نهضة بركان للتعادل.

ونشط لاعبو الفريق المغربي بعد هدف الزمالك من أجل تعديل النتيجة،في حين سعى الأبيض لتسجيل هدف التعزيز، وسنحت فرصة في الدقيقة 32  لفريق نهضة بركان بعدما وصلت الكرة لفاليري باسين داخل منطقة جزاء الزمالك ولكنه سددها فوق العارضة.

وفي الدقيقة 41 أجرى الجهاز الفني للأبيض تغييراً إضطرارياً بمشاركة يوسف أوباما بدلا من أحمد حمدي الذي تعرض للإصابة، وحاول نهضة براكن تعديل النتيجة في الوقت المتبقي، في حين سعى الزمالك لتعزيز التقدم لكن دون جدوى لينتهي الشوط بتقدم الأبيض.

وبدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من : 

حراسة المرمى : محمد عواد.

خط الدفاع : أحمد فتوح – حسام عبد المجيد – حمزة المثلوثي – عمر جابر.

خط الوسط: نبيل عماد دونجا – محمد شحاتة – أحمد حمدي – إبراهيما نداي – أحمد مصطفى "زيزو".

خط الهجوم : سيف الجزيري.