اهم الاخبار
الثلاثاء 28 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الحكومة اللبنانية: عازمون على استكمال حل ملف النازحين السوريين جذريا

أمين عام الأمم المتحدة
أمين عام الأمم المتحدة ورئيس الحكومة اللبنانية

دعا رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبناني نجيب ميقاتي​، إلى "الضّغط على إسرائيل لوقف عدوانها على جنوب لبنان وغزة، والانطلاق في معالجة الوضع في ​جنوب لبنان".

وجاء ذلك خلال لقاء ميقاتي بالأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، في مقرّ إقامته في المنامة، قبيل مشاركته في الدّورة العاديّة الثّالثة والثّلاثين لاجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمّة، الّتي ستبدأ اعمالها ظهرًا في البحرين، نقلا عن وكالة النشرة اللبنانية.

وطالب ميقاتي بـ "استمرار دعم عمل ​الأونروا في لبنان وتمويلها، لما يشكّله هذا الأمر من أهميّة قصوى في الظّروف الصّعبة الّتي يعيشها لبنان"،

وأكد على "ضرورة التّعاون الكامل للمفوضيّة السّامية للأمم المتحدة لشؤون اللّاجئين مع الحكومة اللبنانية في ملف ​النازحين السوريين، انطلاقًا من أنّ الحكومة عقدت العزم على استكمال حلّ هذا الملف جذريًّا، مهما كانت العوائق والعراقيل".

وشارك في اللّقاء وزراء: الخارجيّة والمغتربين عبد الله بو حبيب، التّربية والتّعليم العالي عباس حلبي، الإعلام زياد مكاري، والزّراعة عباس الحاج حسن، بالإضافة إلى مدير "وكالة الأمم المتّحدة لغوث وتشغيل اللّاجئين الفلسطينيّين" (أونروا) فيليب لازاريني، والوفد المرافق لغوتيريش.