اهم الاخبار
الجمعة 24 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

ولاء التمامي: إعلان مصر عزمها مساندة جنوب أفريقيا أمام العدل الدولية يفضح عدوان إسرائيل

الوكالة نيوز

قالت النائبة ولاء التمامى عضو لجنة القوي العاملة بمجلس النواب، إن  بيان وزارة الخارجية يؤكد موقف مصر المؤيد لدعوى جنوب إفريقيا ضد الاحتلال الاسرائيلي، وسيكون بمثابة قوة سياسية تاريخية هائلة لمصر في مساندة الدعوى أمام محكمة العدل الدولية.

ولفتت التمامى أبو عايشة في تصريحات صحفية لها اليوم، ان إعلان مصر  عزمها مساندة دعوى جنوب أفريقيا أمام محكمة العدل الدولية يؤكد على جرائم إسرائيل ويفضحها دوليا. مشيرا: الى أن اعلان المسؤولين الاسرائيليين وقف مصر كل التفاهمات مع دولة الاحتلال بعد رفع العلم الاسرائيلي فوق معبر رفح رسالة جادة للغاية تجاه الاحتلال وحكومته.

وأشارت عضو مجلس النواب، أن القيادة السياسية المصرية ممثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي ، لم ولن تتخلى عن دعم القضية الفلسطينية وتحقيق العدالة والمساواة للشعب الفلسطيني ودعم حقهم في الحرية والكرام، ونصرة الشعب الفلسطيني في مختلف المحافل. مضيفه: ان دعوى محكمة العدل الدولية غرضها وقف العدوان الاسرائيلي ومحاكمة مجرمي الحرب الاسرائيليين.

واختتمت التمامى، أن مصر تحرك في مختلف الاتجاهات لنجدة فلسطين سواء لإقرار الهدنة أو الالتزام بمواصلة المساعدات الانسانية أو غيرها.