اهم الاخبار
الأربعاء 29 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

ابو عايشة: افتتاح السيسي مسجد السيدة زينب بعد تطويره رسالة دينية وإنسانية عميقة

الوكالة نيوز

قال النائب عبده ابو عايشه عضو مجلس الشيوخ أن تطوير الأضرحة ومساجد آل البيت والصحابة في مصر، له رسالة دينية وانسانية عميقة، فمصر هى مهد الوسطية والاعتدال وآل البيت. لافتا: أن افتتاح الرئيس السيسي مسجد السيدة زينب بعد تطويره يؤكد حرص الدولة على تقديمها بأفضل صورة، كما يأتي كذلك ضمن مشروع شامل لتحديث مساجد آل البيت في مصر.

ولفت أبو عايشه فى تصريحات صحفية له اليوم، أن افتتاح الرئيس السيسي لمسجد السيدة زينب بعد تطويره، رسالة بعظمة مصر ودورها وريادتها دينيا وتسامحها، باعتبارها منارة حقيقية للاسلام وفيها الكثير من مساجد آل البيت والصحابة والتابعين. قائلا: إن افتتاح السيسي بنفسه لمسجد السيدة زيب بعد التطوير رسالة هامة للغاية للداخل والخارج.

وأضاف عضو مجلس الشيوخ، أن افتاح مسجد السيدة زينب لم يكن الأول ولن يكون الأخير، وهناك افتتاحات للمساجد سبقت افتتاح مسجد السيدة زينب عقب تطويره مثل ضريح الإمام الحسين ومسجد السيدة نفيسة. مشيرا: ان مسجد السيدة زينب له مكانة خاصة في قلوب المصريين منذ قرون.

وتابع ابو عايشه، أن مصر حاضنة الأديان وزعامتها قادرة تماما على تصدير الوسطية وصورة الاعتدال عن مصر. ونبذ الإرهاب والتعصب والفرقة.

واختتم ، أن تطوير مسجد السيدة زينب سيجعل منه صرحًا إسلاميًّا عظيمًا في فن العمارة الإسلامية، ويقف مع ما تم من عمارة بيوت الله في مصر، شاهدا على أعظم عصر في عمارة المساجد وترميم وافتتاح الجديد منها وبصورة إسبوعية.