اهم الاخبار
الأربعاء 29 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

روسيا: مقتل شخص وإصابة 29 بقصف أوكراني علي إقليم بيلغورود

الحرب في أوكرانيا
الحرب في أوكرانيا

أعلن حاكم منطقة بيلغورود الروسية، عن مقتل امرأة قتلت وإصابة 29 شخصا وتضرر عدة مئات من الشقق بسبب الهجمات المستمرة التي تشنها أوكرانيا خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وقال حاكم الولاية فياتشيسلاف جلادكوف عبر تطبيق "تلغرام" في وقت متأخر من مساء السبت: "تعرضت مدينة بيلغورود ومنطقة بيلغورود لقصف مكثف من قبل القوات المسلحة الأوكرانية". ولم يحدد متى وقع القصف، نقلا عن وكالة رويترز.

وقالت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، على تطبيق تلغرام، إن قوات دفاعها الجوي دمرت صاروخين باليستيين تقليديين يعودان إلى الحقبة السوفيتية أطلقتهما القوات الأوكرانية خلال الليل فوق منطقة بيلجورود في جنوب غرب روسيا.

ويقول المسؤولون في كييف إن هجماتهم لا تستهدف المدنيين ولكنها تشن على البنية التحتية العسكرية والطاقة والنقل الروسية لتقويض المجهود الحربي لموسكو والرد على الضربات الروسية على البنية التحتية للطاقة في أوكرانيا.

وقال جلادكوف إن نحو 300 شقة في 85 مبنى سكنيا وأربعة عقارات تجارية تضررت، كما تعرضت أربعة أسطح مباني سكنية لضربات مباشرة.

وأضاف أن مستشفى المدينة ومستشفى إقليمي للأطفال ومدرسة ومنشأتين رياضيتين تضررت أيضا.

وقال جلادكوف صباح الأحد إن مدينة بيلغورود، المركز الإداري للمنطقة، تواجه خطرًا إضافيًا للهجوم الأوكراني، حيث تخضع المنطقة بأكملها لحالة تأهب من الغارات الجوية.