اهم الاخبار
الأربعاء 29 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

الأهلي يهرب من كمين بلدية المحلة بالفوز 2 / 1 فى الوقت القاتل

الأهلي مع بلدية المحلة
الأهلي مع بلدية المحلة

حقق فريق الأهلي ثلاث نقاط غالية بعد الفوز المثير على بلدية بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي جمعت الفريقين  على ملعب إستاد غزل المحلة في الجولة الثانية والعشرين ضمن منافسات الدوري المصري الممتاز.

أفتتح بلدية المحلة التهديف في الدقيقة 58 عن طريق ماجد هاني من تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء.

وجاء هدف الاهلي في الدقيقة 78 عن طريق عمر كمال من متابعة جيدة داخل منطقة الجزاء.

وأضاف الاهلي الهدف الثاني في الوقت القاتل عن طريق موديست من متابعة جيدة داخل منطقة الجزاء.

وبهذه النتيجة يقفز الأهلي الي المرتبة الخامسة برصيد 33 نقطة ، وتجمد رصيد بلدية المحلة في المركز الخامس عشر برصيد 19 نقطة.

جاءت بداية المباراة قوية من جانب الطرفين وغلب علي معظم أوقات اللعب انحصار الكرة في وسط الملعب الذي كان أشبه بساحة الحرب نتيجة الضغط المستمر من الفريقين وضيق المساحات الذي فرضه بلدية المحلة و"خنق" لاعبي الأهلي دون القدرة علي الوصول إلي المرمي.

ولاحت الفرصة الأولي للأهلي بعد الحصول علي ركلة حرة من ممكن خطر في الجهة اليمني حولت عرضية أرضية لكهربا الذي هرب من الرقابة ولكنه فشل في تسديد الكرة بشكل سليم تجاه المرمى بعد ان افلتت الكرة من تحت أقدامه.

وفي الدقيقة 25 كاد بيرسي تاو ان يفتتح التسجيل للأهلي بعد ان استخلص اكرم الكرة في وسط الملعب لتصل بعد ذلك لكهربا الذي ارسلها بينية مميزة لتاو سددها قوسية رائعة من لمسة واحدة ولكن حارس البلدية تصدي لها باقتدار.

ومرة اخري كان تاو علي مقربة من التسديد بعد ان ارسل له رضا سليم عرضية مميزة سددها الجنوب افريقي براسية غير منضبطة مرت فوق المرمي.

ومع بداية الشوط الثاني لاحت فرصة خطيرة للأهلي بعد ان وصلت كرة عرضية متقنة عند كهربا داخل منطقة الستة ياردة قابلها برأسية ولكنها مرت جانب المرمي.

وكان الرد سريع وقاسي من جانب المحلة فبعدها مباشرة نظم فريق الفلاحين هجمة منظمة من الجهة اليسري وصلت في النهاية عند وحيد محسن الذي أطلق تسديدة صاروخية ارتطمت في القائم لترتد امام ماجد هاني علي حدود منطقة الجزاء استحوذ عليها ببراعة ثم اطلقها تسديدة غاية الروعة والدقة لم تجد الكرة غير الشباك لتسكن بها واضعا بها بلدية المحلة في المقدمة.

وفي الدقيقة 64 سجل الأهلي هدفاً ولكن حكم اللقاء قام بإلغائه بعد اثبات الفار وجود تسلل علي كهربا.

اجري مارسيل كولر المدير الفني للأهلي بعض التغييرات الهجومية بحثاً عن ادراك التعادل سريعاً وفي الدقيقة 69 ارسل هاني عرضية جيدة وصلت لموديست وهو خالي تماما من الرقابة ولكنه سددها بغرابة جانب المرمي واضاع فرصة هدف محقق للمارد الأحمر.

واصل الأهلي ضغطه وحصل الفريق علي ركلة حرة من الجهة اليمني نفذت عرضية مميزة قابلها متولي براسية ولكن الكرة ارتطمت بالقائم بشكل غريب لتعود الكرة امام عمر كمال الذي أطلق صاروخية لا تصد ولاترد داخل المرمى محرزاً هدف التعادل للأهلي في الدقيقة 80.

وفي الدقيقة 91 نجح كهربا في تسجيل هدف للأهلي ولكن بعد مراجعة طويلة لتقينة الفار تم التاكد بان اللاعب كان متسللاً وتم الغاء الهدف.

وفي الدقيقة 98 ووسط الدربكة الدفاعية وصلت الكرة لموديست واخيراً نجح موديست في هز الشباك واحرز هدف التقدم للأهلي وخطف فوز قاتل للمارد الأحمر وثلاث نقاط غالية.

وفي الدقيقة 106 انقذ شوبير مرماه من هدف محقق بعد تصديه الرائع ويحافط علي فوز فريقه.