اهم الاخبار
الثلاثاء 28 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

قانونية مستقبل وطن: اجتياح رفح الفلسطينية مؤامرة إسرائيلية لتصفية القضية الفلسطينية

الوكالة نيوز

أدان المستشار شعبان رأفت عبد اللطيف، أمين الشئون القانونية المركزية لحزب مستقبل وطن، العملية العسكرية الاسرائيلية في مدينة رفح الفلسطينية وسيطرة اسرائيل على الجانب الفلسطيني لمعبر رفح.

وحذر أمين الشئون القانونية المركزية لحزب مستقبل وطن، من عواقب هذه العمليات الغاشمة  وما سيترتب عليها من عواقب وخيمة، مؤكدا أن إسرائيل بتعنتها وغرورها تخترق لكل الاتفاقيات والأعراف الدولية والإنسانية في صمت رهيب من قبل المجتمع الدولى.

وأشار عبد اللطيف، إلى أن هذه الممارسات الغاشمة من قبل دولة الاحتلال، وتهدد حياه أكثر من مليون فلسطيني من النازحين وتصم اذانها عن نداءات العالم أجمع، لافتا إلى إن هذا التصعيد له انعكاسات كارثية على الأوضاع الإنسانية بالقطاع، مطالبا المجتمع الدولي بضرورة الضغط على إسرائيل للموافقة على المبادرة المصرية لإنهاء احتجاز الرهائن الإسرائيلين والإفراج عن عدد كبير من الأسرى الفلسطينيين، ووقف دائم لإطلاق النار.

وأكد المستشار شعبان رأفت عبد اللطيف، أن مصر تدعم ولا تزال القضية الفلسطينية في الوقت الذى تسعى اسرائيل لتحقيق أهداف شخصية من وراء هذا العدوان الجديد، وتدعي أنها الحرب على الارهاب، ولكن اسرائيل تهدف لقتل القضية الفلسطينية وتهجير الشعب الفلسطينى.