اهم الاخبار
الجمعة 24 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

التجمع العالمي لدعم خيار المقاومة يناقش تداعيات الحضور الايراني في الصراع العربي الصهيوني

الوكالة نيوز

يستعد التجمع العالمي لدعم خيار المقاومة مصر بالتعاون مع مركز الاستقلال للدراسات ومنتدى رائدات ورواد المستقبل لعقد ندوته الشهرية الأحد القادم بمقره بميدان التحرير والتي تحمل عنوان تداعيات الحضور الايراني في قلب الصراع العربي الصهيوني الضربة العسكرية وآثارها.

حيث يستضيف التجمع الدكتور عبد الله الأشعل مساعد وزير الخارجية الأسبق وعدد من السياسيين والمهتمين بالقضايا العربية من مصر وفلسطين والدول العربية ويشارك في الحوار محمد رفعت رئيس حزب الوفاق القومي الناصري ومحمد فاضل المحامي ومنسق مساعد التجمع بالقاهره ويدير الندوه الدكتور جمال زهران الأمين العام المساعد للتجمع والمنسق العام بالقاهرة.

الهجوم الإيراني على  الكيان الصهيوني 

أكد  الدكتور جمال زهران الأمين العام المساعد  للتجمع والمنسق العام بالقاهرة ان ايران اطلقت في هجومها على الكيان الصهيوني 320 طائره مسيرة وصاروخ باليستية وكروز وان الصواريخ الكروز لديها القدرة على التخفي من الرادارات.

واضاف ان عندما بدات ايران هجومها على إسرائيل سارعت أمريكا وبريطانيا لمساعدتها في التصدي للهجوم مستغلين بعد المسافة بين ايران واسرائيل واحتياج المسيرات عده ساعات للوصول للأراضي المحتلة حيث ارسلت بريطانيا طائرات مقاتلة من قبرص للمشاركة في صد الهجوم فيما استغلت امريكا قواعدها في العراق وسوريا لصد هجوم  المسيرات والصواريخ واسقاطها في أجواء البلدين قبل وصولها للأراضي الاسرائيلية كما اضطر الأردن لتفعيل دفاعة الجوي واسقاط المسيرات والصواريخ التي اخترقت اجوائه.

وقال الدكتور جمال زهران ان تكلفة محاولة التصدي للهجمات الايرانية والتي طالت مناطق متفرقة لمحاولة تشويش أنظمة الدفاع الاسرائيلية بلغت حسبما ذكره الجيش الاسرائيلي المليار دولار في ظل تفعيل اسرائيل انظمة دفاعاتها الجوية.

واختتم الدكتور جمال زهران قوله بأن المقاومة مستمرة والنصر حليفها رغم الدعم المستمر للكيان الصهيوني وان المظاهرات التي اجتاحت كل دول العالم وخاصة في الجامعات الكبرى كان لها الصدى الأكبر وزلزلة الكيان الصهيون المغتصب وسوف يكون النصر قريبا بعون الله.