اهم الاخبار
الخميس 23 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

محافظات

مياه الفيوم تنظم ندوات توعية في قرى بريشه وشعلان بيوسف الصديق

الوكالة نيوز

 

في إطار جهودها المستمرة لتوعية المجتمع بأهمية المياه وضرورة الحفاظ عليها، قامت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم بتنفيذ سلسلة من الندوات التوعوية في قرى بريشه الغربية وشعلان بمركز يوسف الصديق.

صرح المهندس محمد عبدالجليل النجار، رئيس الشركة، بأن هذه الندوات تأتي بالتعاون مع إدارة القوافل الطبية بمديرية الصحة بالفيوم، وتهدف إلى نشر ثقافة التوعية بأهمية ترشيد استهلاك المياه والحفاظ عليها كمورد طبيعي محدود.

وأوضح النجار أن الندوات تستهدف جميع شرائح المجتمع داخل القرى، وتركز على أهمية استخدام المياه بشكل مدروس وعلى الحفاظ على نقاوتها وخلوها من التلوث، خاصة وأنها تستخدم في الشرب والزراعة، وهو ما يتطلب توعية الجميع بضرورة المحافظة عليها.

وأشار النجار إلى أن الهدف من هذه الندوات هو توعية المجتمع بأهمية المحافظة على الموارد المائية وتوجيه الجهود نحو استخدامها بشكل مستدام، بالإضافة إلى تعريفهم بالمشروعات والبنية التحتية التي تم تنفيذها ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، التي تهدف إلى تحسين جودة الحياة في المناطق الريفية.

وختم النجار بالتأكيد على أهمية التعاون المشترك بين مختلف الجهات المعنية لتحقيق أهداف التوعية وترشيد استهلاك المياه، وضمان توفيرها بشكل مستدام للأجيال القادمة.