اهم الاخبار
الأربعاء 29 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

الزمالك يكتسح دريمز بثلاثية فى غانا ويتأهل لنهائى الكونفدرالية

الزمالك مع دريمز
الزمالك مع دريمز

 

تأهل الزمالك إلى نهائى كأس الكونفدرالية علي حساب دريمز بثلاثية نظيفة ، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب إستاد بابا يارا فى لقاء العودة بدور نصف النهائى ضمن منافسات كأس الكونفدرالية الإفريقية.

وينتظر الزمالك ،الفائز من إتحاد العاصمة ونهضة بركان فى المباراة التي ستقام بعد قليل في المغرب.

جاءت بداية المباراة هجومية من جانب الفريقينن وسدد سيف الجزيري كرة من داخل منطقة جزاء دريمز في الدقيقة الأولى تصدى لها الحارس، وبمرور الوقت نشط لاعبو الفريق الغاني في محاولة لمبادلة الزمالك الهجمات، وتصدى محمد عواد لتسديدة قوية من ركلة حرة مباشرة سددها عبد العزيز عيسى في الدقيقة العاشرة.

وشهدت الدقيقة الحادية عشرة أخطر فرصة للأبيض من انفراد للجزيري لكن الدفاع تدخل وأنقذها، قبل أن يتألق حارس مرمى دريمز ويتصدى لخلفية مزدوجة من أحمد فتوح، ونجح حمزة المثلوثي في تسجيل هدف التقدم للزمالك في الدقيقة الثانية عشرة بعدما حول ركنية أحمد مصطفى زيزو بقدمة على يسار الحارس.

وكثف لاعبو فريق دريمز محاولاتهم لتعديل النتيجة، في حين سعى الأبيض لاستغلال اندفاع المنافس لتسجيل الهدف الثاني، وتمكن البنيني سامسون أكينيولا من تسجيل الهدف الثاني للزمالك في الدقيقة 27 من تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء سكنت على يسار الحارس.

وتألق محمد عواد في الدقيقة 35 وتصدى لفرصة محققة من جوي أنتوي ليحافظ على نظافة شباكه، وفي الدقيقة 45 تصدى عواد مجددا لفرصة محققة من بواتينج لينتهي الشوط الأول بتقدم الأبيض بثنائية دون رد.

وجاء هدف الزمالك الثالث في الدقيقة 59 ، بعد تمريرة سحرية من سيف الجزيري لتصل مصطفي شلبي الذى إنفرد بالمرمي ويسددها بإتقان.