اهم الاخبار
الثلاثاء 28 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

جامعة الفيوم تستضيف الملتقى الثالث لمبادرة سفراء النوايا الحسنة لذوي الهمم

الوكالة نيوز

في إطار التفاعل الحيوي مع الأنشطة الثقافية والتعليمية، افتتحت جامعة الفيوم فعاليات الملتقى القمي العاشر لمسابقة الطالب والطالبة المثاليين، والملتقى القمي الثالث لمبادرة سفراء النوايا الحسنة لذوي الهمم. وقد شهد حفل الافتتاح حضورًا مميزًا لعدد من الشخصيات البارزة في مجال التعليم والأكاديمية.

تحت رعاية الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وبحضور الدكتور ياسر مجدي حتاته رئيس جامعة الفيوم، شهدت فعاليات الحفل جمعًا متميزًا من عمداء الكليات ووكلائها وأعضاء هيئة التدريس والطلاب.

أكد الدكتور ياسر مجدي حياته على أهمية تنظيم مثل هذه اللقاءات القمية التي تساهم في بناء الشخصية الطلابية وتطوير مهاراتهم القيادية والاجتماعية.

من جانبه، أوضح أ.د محمد فاروق الخبيري أن المشاركين في الملتقى يمثلون النخبة الطلابية المتميزة، وأن الجامعة تسعى جاهدة لدعمهم وتشجيعهم على تحقيق المزيد من النجاحات.

وأشار أ.د عرفة صبري حسن إلى أن الملتقى يعكس التزام الجامعة بتعزيز قيم المسؤولية الاجتماعية والتفوق الأكاديمي.

تشمل مسابقة الطالب والطالبة المثاليين عددًا من المعايير التي تتضمن الاختبارات التحريرية والمهارات الشخصية والتفوق العلمي، بينما تقوم لجنة تحكيم مبادرة سفراء النوايا الحسنة لذوي الهمم بتقييم المشاركين وفقًا لمعايير متعددة تشمل المظهر العام والابتكار في الموضوع.

يعتبر الملتقى فرصة للطلاب لتبادل الخبرات والمعرفة وتعزيز التواصل الاجتماعي، وهو خطوة مهمة نحو تعزيز دور الجامعات في بناء مجتمع متميز ومتفاعل.