اهم الاخبار
الثلاثاء 28 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

النائب مدحت الكمار: صفقة مشروع رأس الحكمة نموذج بارز وناجح لتوافر فرص استثمارية ضخمة

الوكالة نيوز

أكد النائب مدحت الكمار، عضو مجلس النواب، إن الدولة المصرية تتجه بقوة لجذب الاستثمارات العربية والدولية خلال الفترة المقبلة، بتوجيهات الرئيس السيسي، موضحا أن صفقة مشروع رأس الحكمة وما يتدفق من خلالها من مليارات الدولارات، يؤكد تعدد الفرص الاستثمارية في مصر وتنوعها.

جذب الاستثمارات الأجنبية

ولفت الكمار، في تصريح صحفي له اليوم، إلى أن صفقة مشروع "رأس الحكمة" تؤكد قدرة مصر على جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة ومن تبذله القيادة السياسية وتوجيهاتها للحكومة، لتهيئة بيئة مواتية للأعمال وتقديم فرص استثمارية وبنية تحتية متطورة وقادرة على استيعاب الأنشطة الاقتصادية، لافتاً أن رأس الحكمة نموذج ناجح وبارز، وادخل الخزانة المصرية نحو 12 مليار دولار حتى الآن، وفق ما أعلنه وزير المالية.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن التزام الحكومة بتنفيذ برنامج شامل للإصلاح الاقتصادي، مدعومًا من كل كيانات ومؤسسات الدولة ومختلف المؤسسات المالية العالمية، وبتوجيهات السيسي، أدى لتحمل كل الصدمات والأزمات العالمية وبقاء الاقتصاد المصري قويا وراسخا.

واختتم النائب مدحت الكمار بالإشارة لنجاح الدولة المصرية في جذب التدفقات الاستثمارية الأخيرة والمتوقعة خلال الفترة المقبلة، وهو ما يسهم في تخفيف الضغوط التمويلية، على الموازنة العامة للدولة، ويؤكد تواصل الخطط التنموية الكبيرة وهو ما يحسب للسيسي.