اهم الاخبار
الجمعة 24 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

رئيس جامعة كفر الشيخ يشهد فعاليات الملتقي الطلابي الثالث لكلية التمريض بالجامعة

جامعة كفر الشيخ
جامعة كفر الشيخ

شهد الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، انطلاق فعاليات الملتقى الطلابي الثالث تحت عنوان " دور طلاب التمريض في  الابتكار والابداع لتطوير الرعاية الصحية في ظل الجمهورية الجديدة " والذي نظمته كلية التمريض اليوم الاثنين الموافق 22/4/2024.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد عبد العال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور اسماعيل القن نائب رئيس الجامعة للدرسات العليا والبحوث، والدكتور اماني شاكر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور على ابو شوشة نائب رئيس الجامعة الاسبق لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور طه اسماعيل عميد كلية الطب البشري، والدكتور صباح ابو الفتوح عميد كلية التمريض، ووكلاء الكلية، ونخبة متميزة من السادة اعضاء هيئة التدريس بكليات التمريض من مختلف الجامعات المصرية.

الملتقى الطلابي الثالث

وخلال كلمته، أشاد الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، بالملتقي من حيث دوره في خلق عمل طلابي متميز مبني علي الوعي والثقافة لدى شباب الجامعة والتي هي مصدر الابداع، مرحباً بالسادة الحضور من مختلف كليات التمريض على مستوي الجامعات المصرية للمشاركة في فعاليات المتلقي، وعبر سيادته عن امتنانه لفاعلية دور التمريض داخل المجتمع حيث أن النظرة المجتمعية نحو التمريض تحمل كل التقدير والاحترام للجهد المبذول في خدمة القطاع الصحي. 

وأوضح رئيس جامعة كفر الشيخ، أن كلية التمريض بالجامعة تلتزم بإعداد مهنيين مؤهلين لتقديم رعاية تمريضية تلبي احتياجات كافة مستويات المؤسسات الصحية المحلية والإقليمية بكفاءة تنافسية متميزة مواكبة للتطورات العالمية وإعداد باحثين قادرين على إنتاج بحوث علمية منافسة عالميا لتطوير المهنة من خلال برامج تعليمية متطورة تدعم آليات البحث العلمي ومهارات التعلم الذاتي وخدمة المجتمع.

 

وفي سياق متصل أشاد الدكتور محمد عبد العال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، بالدور المتميز التي تقوم به الجامعة والمتمثلة في كلية التمريض لخدمة الطلبة والنهوض بالقطاع الصحي حيث أن الدور الفعال الذي يقوم به فريق التمريض لا يقل اهمية عن دور الطبيب في المجتمع، وأن المؤتمر يهدف للتوعية الصحية من خلال طلاب الكلية، وذلك في إطار دورها المجتمعي تجاه المجتمع، حيث تقدم الكلية خريجين مدربين على أعلى مستوى لتقديم خدمة متميزة في القطاع الطبي.

وقالت الدكتور صباح ابو الفتوح عميد كلية التمريض، ان الهدف من المؤتمر هو تبادل الخبرات في مجال التمريض مع الجامعات المصريه، بناء استراتيجيات لتطوير كفاءة تعليم  مهنة التمريض، تعزيز القيم البحثية والإبداعية للطلاب وتنمية ثقافة البحث العلمي والإبداع والابتكار لديهم، إثراء الساحة الأكاديمية الطلابية بعرض ونشر النتاج العلمي والإبداعي للطلاب، تنمية المهارات القيادية والحوارية لدى الطلاب والطالبات.

جاء ذلك بمشاركة كليات التمريض بجامعات: القاهرة – الاسكندرية – حلوان – الزقازيق - المنوفية – طنطا - بنها – قناة السويس – دمياط – دمنهور – بور سعيد -  6 اكتوبر – المنصورة الاهلية. 

كما أفتتح الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، معرضاً فنياً لطلبة كلية التمريض قبل إنعقاد المؤتمر وأشاد سيادته بالاعمال الفنية المعروضة.