اهم الاخبار
الأربعاء 29 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

محافظات

معاناة أهالي مركز سنهور القبلية بالفيوم بسبب نقص وسائل المواصلات

الوكالة نيوز

تواجه أهالي مركز سنهور القبلية بمحافظة الفيوم معضلة خطيرة تتمثل في نقص وسائل المواصلات، ما يؤثر بشكل كبير على حياتهم اليومية ويعرضهم للمضايقات والمخاطر أثناء تنقلهم بين محافظة الفيوم والجامعات والمؤسسات التعليمية وأماكن عملهم.

فيواجه الطلاب والطالبات من أهالي مركز سنهور القبلية صعوبات كبيرة في التنقل إلى الفيوم لحضور الدروس الجامعية والدورات التعليمية، حيث يتعرضون لمضايقات من قبل بعض السواقين، ما يعرضهم للخطر ويؤثر سلبًا على تركيزهم الدراسي وأدائهم الأكاديمي، بالإضافة إلى امتناع السائقين عن أكمال خط السير، وزيادة عدد الركاب، ورفع التعريفة المقررة.

وعبر عدد من السكان عن أملهم في توفير حلول فورية لهذه المشكلة، مطالبين محافظ الفيوم بتوفير وسائل نقل عامة موثوقة ومستمرة، وتكثيف التواجد الأمني على الطرق لضمان سلامة الركاب، حيث أن موظفي إدارة موقف سنهور يتلقون رشاوي مقابل السكوت عن هذه الانتهاكات في حق المواطنين.

وأشار البعض إلى أن وسائل المواصلات كانت متاحة لفترة قصيرة ولكن تم سحبها دون تقديم بدائل فعالة، مما أضاف لتعقيد الموقف وزاد من معاناة السكان.

تستمر معاناة أهالي مركز سنهور القبلية بمحافظة الفيوم بسبب نقص وسائل المواصلات، ما يتطلب التدخل السريع من الجهات المعنية لتوفير حلول جذرية لهذه المشكلة، وضمان سلامة وراحة المواطنين أثناء تنقلهم اليومي.