اهم الاخبار
الأربعاء 01 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الكرملين: أي مساعدات أمريكية جديدة لأوكرانيا لن تغير الوضع على خط المواجهة

ديميتري بيسكوف
ديميتري بيسكوف

قال الكرملين، اليوم الخميس، إن أي مساعدات عسكرية أمريكية جديدة لأوكرانيا لن تغير الوضع على الجبهة حيث كانت قوات كييف في وضع سيئ، ووصف هذه المساعدات بأنها جزء من سياسة "استعمارية" تثري الولايات المتحدة.

وقد ذكر مايك جونسون، رئيس مجلس النواب الأمريكي، إنه سيجري تصويتًا طال انتظاره على مشروع قانون المساعدات الأوكرانية الإسرائيلية بقيمة 95 مليار دولار، بما في ذلك 60.84 مليار دولار لأوكرانيا، في وقت مبكر من يوم السبت، نقلا عن وكالة رويترز.

وفي حين تعهد الاتحاد الأوروبي بتقديم المزيد من المساعدات الشاملة، قدمت الولايات المتحدة أكبر مساهمة عسكرية على الإطلاق لمساعدة أوكرانيا في محاربة روسيا.

وقال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف: "لا يتعين على أوكرانيا أن تقاتل من أجل توفير الربح للأمريكيين فحسب، بل يتعين عليها أيضًا أن تقاتل حتى آخر أوكراني وهي مثقلة بالديون". "السياسة الاستعمارية المفضلة للولايات المتحدة الأمريكية."

وأشار بيسكوف إلى أن جزءا "كبيرا جدا" من المساعدات المقترحة سيبقى في المجمع الصناعي العسكري الأمريكي.

وقال بيسكوف عن حزمة المساعدات: "يمكن لجميع الخبراء وشبه الخبراء الآن أن يروا بالعين المجردة الوضع على الجبهة، وهو غير مناسب على الإطلاق للجانب الأوكراني، لذلك لا يمكن أن يغير هذا أي شيء".

وتسيطر روسيا على نحو 18 بالمئة من أوكرانيا ويقول زعماء غربيون ورؤساء أجهزة مخابرات إن الحرب وصلت إلى مفترق طرق قد يؤدي إلى انتصار روسيا وإهانة الغرب ما لم تحصل أوكرانيا على مزيد من الدعم بشكل عاجل.