اهم الاخبار
الثلاثاء 28 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

النائب محمد زين الدين يطالب بالرقابة على المخابز لتفعيل قرار تخفيض أسعار الخبز السياحي

النائب محمد عبد الله
النائب محمد عبد الله زين الدين عضو مجلس النواب

طالب النائب محمد عبد الله زين الدين، عضو مجلس النواب، أمين حزب مستقبل وطن بمحافظة البحيرة، وزارة التموين والتجارة الداخلية، بمتابعة قرارها الصادر مؤخرا ويبدأ تطبيقه اليوم بشأن تخفيض أسعار الخبز السياحي، بعد تراجع أسعار الدقيق بشكل ملحوظ الفترة الأخيرة.

التراجع الكبير في أسعار الدقيق

وأشار إلى أنه بالرغم من التراجع الكبير في أسعار الدقيق، إلا أن هناك إصرار من أصحاب المخابز على عدم تخفيض أسعار الخبز أو زيادة أوزانها.

وأكد زين الدين، أنه بالرغم من قرار وزارة التموين والتجارة الداخلية، إلا أن أصحاب المخابز مستمرون في العمل بالأسعار القديمة، الأمر الذي يتطلب تدخلا حازما وحاسما تجاه المخالفين.

وقال محمد زين الدين:  ليس من المنطقي أن تظل أسعار وأوزان الخبز السياحي بدون انخفاض، بالرغم من تراجع سعر طن الدقيق من ٢٦ ألف جنيه لأقل من ١٦ ألف جنيها.

وأوضح عضو مجلس النواب، أن السبب في ارتفاع أسعار الدقيق في الفترة السابقة كان ناتجا عن أزمة العملة الأجنبية الدولار، وهو ما تم التغلب عليه، فضلا عن جهود الدولة في الإفراج الجمركي عن العديد من البضائع المتراكمة في الموانئ.

وأشاد عضو مجلس النواب، بتدخل وزارة التموين من خلال عقد اجتماع مع شعبة المخابز بالغرفة التجارية أمس، والتوصل إلى تخفيض الأسعار، مؤكدا أنها خطوة هامة، إلا أنها تحتاج للمتابعة والرقابة.

وشدد النائب، على ضرورة تفعيل دور الأجهزة الرقابية في متابعة مدى التزام أصحاب المخابز بالأسعار الجديدة، لاسيما وأن هناك شكاوى من المواطنين باستمرار الوضع على ما هو عليه.

وقال النائب محمد زين الدين: الرقابة على الأسواق، وفرض هيبة الدولة، والضرب بيد من حديد ضد كل من تسول له نفسه استغلال المواطنين، أمر غاية في الأهمية في الوقت الحالي، خصوصا وأن هناك العديد من التشريعات التي تمنح الحكومة سلطة تفعيل الرقابة الحقيقية ومواجهة المحتكرين والمتلاعبين في الأسعار.