اهم الاخبار
الثلاثاء 28 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الجيش الإيراني: إسرائيل ستتلقى ردا ساحقا إذا هاجمتنا

قائد الجيش الإيراني
قائد الجيش الإيراني

أكد القائد العام للجيش الإيراني اللواء عبد الرحيم موسوي، على أن أي اعتداء إسرائيلي على مصالح البلاد سيواجه برد قوي وحازم يجعل العدو يندم على فعلته وإذا تحرك الأعداء فسنرد بمزيد من القوة والقسوة.

وخلال الاستعراض العسكري للجيش الإيراني، صباح اليوم الأربعاء بمناسبة اليوم الوطني للجيش الايراني، قال اللواء موسوي إن الجيش الايراني في حالة استعداد تام للتعامل مع الشرور المحتملة، لافتا إلى أن ما تم عرضه اليوم في جميع أنحاء البلاد كان جزءا بسيطا من القدرات، وذلك الجزء الآخر من المعدات الموجودة على أهبة الاستعداد لم تكن موجودة في الاستعراض العسكري.

وأضاف، أنه وفي الوقت نفسه فإن ما رأيتموه اليوم كان ركنا من أركان قوة واقتدار القوات المسلحة في الدفاع عن مصالح الوطن والشعب لافتا الى ان اي اعتداء صهيوني على مصالح البلاد سيواجه برد قوي وحازم يجعل العدو يندم على فعلته وإذا تحرك الأعداء فسنرد بمزيد من القوة والقسوة، نقلا عن وكالة الأنباء الإيرانية.

وتابع قائلا: إن القوات المسلحة عادة ما تكون في جهوزية دائمة لتنفيذ المهام على أفضل وجه ممكن، مع الأخذ في الاعتبار أعداء البلاد، مضيفا بأن الجميع يعلم كيف يراقب أعداؤنا تقدم القوات المسلحة الإيرانية ولهذا السبب مر وقت طويل منذ ترددهم عن الخيار العسكري وتوجههم نحو خطاب جديد.

وأشار إلى أن كافة القوات المسلحة في هذه الأيام متواجدة في مواقعها الدفاعية لمواجهة أي احتمال ومستعدة بشكل تام لتنفيذ مهمتها على اتم وجه.