اهم الاخبار
الأربعاء 29 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

نائبة التنسيقية تطالب بزيادة الإستثمار في البحث العلمي وإنتاج أصناف قطن مصرية جديدة

الوكالة نيوز

قالت النائبة هيام فاروق عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن الدراسة المقدمة من النائب محمد ماهر السباعي، بشأن "زراعة القطن المصري.. التحديات والمحفزات لتحسين المناخ الاستثماري" تأتي بالتزامن مع الاهتمام الكبير الذي توليه الدولة المصرية للقطاع الزراعي، وكذلك في ظل التوجيهات المستمرة من القيادة السياسية لتطوير المحاصيل الزراعية والاستراتيجية لتعزيز الدخل القومي.

زيادة الإستثمار في البحث العلمي 

وطالبت نائبة التنسيقية هيام فاروق خلال كلمتها بالجلسة العامة لمجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، لمناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الزراعة والري ومكتب لجنة الشؤون المالية والاقتصادية والاستثمار عن الدراسة المقدمة من النائب محمد ماهر السباعي، بشأن "زراعة القطن المصري.. التحديات والمحفزات لتحسين المناخ الاستثماري". الحكومة بتنفيذ كافة التوصيات التي نتجت عن الدراسة المعروضة أمامنا، وعلى وجه التحديد التوصية الخاصة بزيادة الإستثمار في البحث العلمي وإنتاج أصناف مصرية جديدة تخدم أهداف الدولة المصرية في إنتاجية كبيرة ذات جودة عالية.

وتابعت نائبة التنسيقة: التوصية الثانية بشأن شراء الحكومة المحصول من الفلاح بسعر تنافسي، بحيث يهتم الفلاح بزراعة القطن دون عن أي محصول أخر، وأن تقوم الحكومة أيضا بمساعدة الفلاح بالتخلص من المخالفات الناتجة عن زراعة القطن (الحطب)، وأن تقوم الحكومة بإعادة تدويره.