اهم الاخبار
الأربعاء 29 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الرئيس الإيراني: أي استهداف لمصالح إيران سيقابل برد واسع النطاق

الرئيس الإيراني
الرئيس الإيراني

أكد الرئيس الإيراني إبراهیم رئيسي في اتصال هاتفي مع أمير قطر، إن عملية الوعد الصادق" تمت بنجاح بهدف معاقبة المعتدي والآن نعلن بكل حزم أن أصغر عمل ضد مصالح طهران سيقابل برد هائل وواسع النطاق ومؤلم ضد جميع مرتكبيه.

وهنأ رئيسي، مساء أمس الاثنين، أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد ال ثاني والشعب القطري بعيد الفطر السعيد.
وأشار إلى التطورات الأخيرة في المنطقة واعتبر أن القضية الراهنة الأهم في المنطقة وحتى العالم هي استمرار الإبادة الجماعية الوحشية ضد الفلسطينيين في غزة وضرورة بذل جهود فعالة لوقف جرائم الكيان الصهيوني.

الإبادة الجماعية 

وأضاف: إن قتل الأطفال والإبادة الجماعية والجرائم الفظيعة التي يرتكبها الصهاينة مستمرة بدعم كامل من أمريكا وبعض الدول الغربية لكن شعب غزة المظلوم والأقوياء لا يزال منتصرا في الميدان بمقاومته، نقلا عن وكالة الأنباء الإيرانية.

ووصف العمل الإرهابي الذي قام به الكيان الصهيوني في شن العدوان علی القنصلية الإيرانية في دمشق بأنه مؤشر على يأس الكيان بسبب عدم تحقيق أغراضه في مهاجمة غزة.

وتابع قائلا: خلافاً لتوقعات كافة الباحثين عن الحرية والأمم الحرة، وخلافاً للنص الصريح للقوانين الدولية، لم تقوم الأمم المتحدة ومجلس الأمن بالحد الأدنى من واجباتهما القانونية في إدانة الهجوم على القنصلية الإيرانية في دمشق كما نشهد اهمالهم وتقاعسهم عن وقف جرائم الصهاينة في غزة ومن هذا المنطلق قامت الجمهورية الإسلامية الإيرانية بتصميم وتنفيذ عملية ضد نفس المراكز التي تصرفت ضدنا تماشيا مع ممارسة حقها الأصيل في الدفاع عن النفس بموجب المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة.