اهم الاخبار
الجمعة 24 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

هيام فاروق: منظومة التأمين الصحي الشامل تحقق للمواطن قدرا كبيرا من الأمان الاجتماعى

الوكالة نيوز

قالت النائبة هيام فاروق عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين: ان منظومة التأمين الصحى الشامل تحقق للمواطن قدرا كبيرا من الأمان الاجتماعى، ولذلك تسعى الدولة جاهدة ليس إلى توفير التغطية الصحية الشاملة ولكن توفيرها بجودة عالية.

واضافت هيام خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، ان القطاع الطبى الخاص هو شريك أساسي فى نجاح منظومة التأمين الصحى الشامل، حيث أن الحصول على الاعتماد المصرى GAHAR من هيئة الاعتماد والرقابة الصحية، هو شرط رئيسى للانضمام إلى منظومة التأمين الصحى الشامل.

ولفتت عضو تنسيقية شباب الأحزاب انه طبقا للبيانات المذكورة على لوحة البيانات القياسية Dash board لهيئة الاعتماد والرقابه الصحية، فإن عددٍ المنشآت الصحية المعتمدة هو ٢٠٧ منشأة صحية حتى الآن.

موجه تسائلات للحكومة عن هل لا تزال الخدمات المقدمة بالمستشفيات الخاصة لا تتوافق مع المعايير اللازمة لتحصل على اعتماد هيئة الاعتماد والرقابة.

وايضا تسائلت عن  اسباب عزوف المستشفيات الخاصة عن الحصول على اعتماد هيئة الرقابة الصحية و كيف يمكن حث المنشآت الطبية للحصول على اعتماد هيئة الرقابة الصحية ، والذى يهدف بشكل رئيسى لرفع كفاءة وتحسين الخدمات الصحية المقدمة داخل المستشفيات.