اهم الاخبار
الثلاثاء 30 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

تعرف علي تاريخ لقاءات الأهلي والزمالك قبل القمة ١٢٧ في الدوري

الوكالة نيوز

في تمام السابعة مساء اليوم تتوجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة وجماهير القطبين إلي ستاد القاهرة لمتابعة لقاء القمة المرتقب بين الزمالك والأهلي في الجولة العاشرة من الدوري الممتاز لكرة القدم.

يدخل الفريقان اللقاء كالعادة وبدون ادني مجال للشك بحثاً عن الفوز أولا لانها دائما وابدا تعد بطولة خاصة بين كبيرين الكرة المصرية والانتصار فيها بعيداً عن الألقاب والبطولات هدف في حد ذاته.

إلي جانب ان هذه المباراة تحديداً تأتي تحت ظروف خاصة جدا للفريقين حيث بشكل غير معتاد يتواجد كل منهما في أواخر جدول الترتيب وان كان مازال لكل منهما مباريات مؤجلة لم يخوضها بعد.. حيث يحتل الزمالك حالياً المركز الثاني عشر برصيد 18 نقطة جمعها من 12 مباراة بينما يحتل الأهلي المركز التاسع برصيد 21 نقطة جمعها من 10 مباريات.

وإلي جانب ذلك فأيضا المباراة يغيب عنها العديد من النجوم من الطرفين قد يكونوا بمثابة فريقين باكملهما نظراً لحملة الإصابات العنيفة التي تضرب بقوة في الفترة الماضية حيث يغيب عن الفارس الأبيض كل من: محمود حمدي "الونش" ومحمد عبد الشافي ويوسف أوباما ومحمود علاء ومحمد صبحي للإصابة، ومصطفى شلبي ومحمود عبد الرازق "شيكابالا" لعدم الجاهزية، ومحمد أشرف "روقا" وإبراهيما نداي ومحمد عاطف ومهاب ياسر وزياد كمال لأسباب فنية.

بينما جاءت غيابات المارد الأحمر كالتالي: بيرسي تاو ومروان عطية وإمام عاشور و ديانج و حسين الشحات ومحمد الشناوي وياسر إبراهيم وكريم فؤاد وخالد عبد الفتاح وكريستو.

تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك فى الدوري

التقي فريقا الزمالك والأهلي في 126 مناسبة سابقة ضمن منافسات الدوري المصري وسيطر التعادل على 50 مباراة من بينهم.

وفاز النادي الأهلي فى 49 مباراة فى قمة الزمالك ضمن منافسات بطولة الدوري الممتاز.

بينما نادي الزمالك فاز في 27 مباراة خلال مواجهاته بالمارد الأحمر في مسابقة الدوري.