اهم الاخبار
الأربعاء 01 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

سعيد حساسين: اصدار لائحة قانون التصالح يسهم فى حل مخالفات البناء

الوكالة نيوز

أشاد الدكتور سعيد حساسين عضو مجلس النواب السابق والخبير العقاري بموافقة مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء على إصدار اللائحة التنفيذية لبدء تفعيل قانون التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها، الصادر بالقانون رقم 187 لسنة 2023 مؤكداً أن البدء فى تنفيذ هذا التشريع سيكون له دوره فى تحسين الوضع العام في مجال البناء والتخطيط العمراني والإسهام فى حل ومواجهة مخالفات البناء.

وقال " حساسين " فى بيان له أصدره اليوم : إن إصدار هذه اللائحة ادى إلى ارتياح كبير وواسع النطاق لدى الملايين من المواطنين الذين كانوا ينتظرون صدور اللائحة التنفيذية لقانون التصالح للتقدم بطلبات التصالح من أجل تقنين أوضاعهم واستقرارهم وحتى يتم القضاء نهائيا على البناء العشوائي والمخالف وضبط منظومة العمران .

معتبراً اصدار هذه اللائحة بمثابة خطوة كبيرة وإيجابية لمنح الفرص الحقيقية لأصحاب المخالفات لتصحيح أوضاعهم بشكل قانوني مما سيسهم في تحسين البيئة الحضرية وتعزيز الشفافية والنزاهة في قطاع البناء و تعزيز الثقة بين المواطنين والحكومة وتعزيز الاستقرار الاجتماعي والاقتصادي.

وأكد الدكتور سعيد حساسين الاهمية الكبيرة للقانون الجديد للتصالح فى مخالفات في ضوء توجيهات وتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى لحسم هذا الملف ووضع حلول جذرية وسريعة لكل الملفات الشائكة المتعلقة بمخالفات البناء.

مناشداً جميع المواطنين من اصحاب المخالفات بسرعة الاستفادة من هذه الفرصة التاريخية لتصحيح أوضاعهم.

وطالب الدكتور سعيد حساسين من الحكومة الاسراع فى تطبيق هذا التشريع المهم وتذليل جميع العقبات أمام المواطنين من خلال متابعة المحافظين وقيادات المحليات فى تنفيذ القانون معرباً عن ثقته التامة فى أن هذا التشريع سيكون له دوره فى تصحيح الأوضاع بالنسبة لكل المخالفات فى الخاصة بالبناء.