اهم الاخبار
الأربعاء 29 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

قمة عالمية بين ريال مدريد ومانشستر سيتي.. مواجهة من الزمن الجميل بين آرسنال وبايرن

الوكالة نيوز

في ليلة وقفة العيد ستكون هناك عيدية مجهزة من دوري أبطال أوروبا لكل عشاق الساحرة المستديرة باقامة مواجهتين من العيار الثقيل للغاية فيما قد يطلق عليه صراع الجبابرة.

فمع دقات الساعة العاشرة مساء ستتوجه الأنظار اما لاستاد السانتياجو برنابيو التاريخي معقل الفريق الملكي لمتابعة القمة الأشرس عالميا حالياً في هذا الزمان بين ريال مدريد الإسباني و مانشستر سيتي الإنجليزي.

وعلي الناحية الاخري ستكون مواجهة قوية للغاية بذكريات دوري الأبطال الجميلة بين آرسنال الإنجليزي و بايرن ميونيخ الألماني وذلك ضمن مواجهات الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

في اللقاء الأول يتسلح الريال بعاملي الأرض والجمهور وسيلعب "الثعلب العجوز" كارلو انشيلوتي علي محاولة تحقيق نتيجة إيجابية بفارق أهداف جيد يسهل عليه المهمة قبل لقاء الإياب علي ملعب الاتحاد.

اما السيتي بقيادة الفيلسوف بيب جوارديولا سيبحث هو الاخر عن تحقيق مرضية بل والطمع في اكثر من ذلك املا في قتل امال المرينجي مبكراً.

ويعد لقاء العام هو الأشرس والأصعب بين الفريقين والذي يعد الفوز بها بمثابة تاكيد الأفضلية بعد ان كان ريال مدريد نجح في الموسم قبل الماضي في اقصاء السيتي من البطولة بفوز تاريخي عليه في اللحظات الاخيرة ليعود السيتي بعد ذلك في العام الماضي ويأخذ بثاره ويتفوق نتيجة واداء ويهزم الريال ويقصيه من البطولة.

ولكن لعبة القدر جمعت الثنائي مجددا للمرة الثالثة علي التوالي لنري من ستكون له الأفضلية هذا العام.

اما علي ملعب الامارات فسيكون التحدي قوي ومليء بروح الثأر وفرصة استرداد الشرف بعد ان عاد مجددا ارسنال للظهور بشكل قوي أوروبيا بعد فترة من الغياب عن المنافسة يواجه نظيره بايرن ميونيخ الذي كان قد سبق وحقق العديد من النتائج والانتصارات الكبيرة في عز مجده في السنوات الماضية علي الجانرز الذي لم يكن حينها في أفضل حال.. والان مجددا الوجهان يلتقيان ولكن هذه المرة آرسنال في شكل مغاير ومختلف وبفريق حيوي قوي ضمن الأقوي في انجلترا وعلي الساحة العالمية بينما بايرن يظل بايرن عظمة الأسم وحدها تكفي، فلمن ستكون الغلبة في هذا الصراع الذي ربما لم يحسم بسهولة وسينتظر حتي صافرة نهاية لقاء الاياب في اليانز ارينا.