اهم الاخبار
الأربعاء 01 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

بث مباشر.. مراسم حلف اليمين وتنصيب السيسي لولاية رئاسية ثالثة

حلف اليمين بث مباشر
حلف اليمين بث مباشر

يشهد مقر البرلمان الجديد في العاصمة الإدارية الجديدة، اليوم الثلاثاء الموافق 2 أبريل 2024، مراسم تنصيب السيسي وحلف اليمين الدستورية لفترة ولاية جديدة تستمر لمدة 6 سنوات.

ومن المقرر أن تبدأ الجلسة في تمام الساعة الحادية عشر صباحا، بتلاوة رئيس مجلس النواب الرسالة الواردة للمجلس من الهيئة الوطنية للانتخابات بفوز الرئيس عبدالفتاح السيسي بولاية رئاسية جديدة.

ويؤدي الرئيس عبدالفتاح السيسى اليمين الدستورية، وفقًا لنص المادة 144 في الدستور المصري، والتي تنص على أن يؤدي رئيس الجمهورية، قبل أن يتولى مهام منصبه، أمام مجلس النواب اليمين الدستورية، والتي نصها: "أقسم بالله العظيم أن أحافظ مخلصًا على النظام الجمهوري، وأن أحترم الدستور والقانون، وأن أرعى مصالح الشعب رعاية كاملة، وأن أحافظ على استقلال الوطن ووحدة وسلامة أراضيه".

مشاهدة حلف اليمين للرئيس السيسي

يذكر أنه توافد عدد كبير من النواب على مقر مجلس النواب بالعاصمة الإدارية الجديدة، منذ قليل، استعدادًا لحلف اليمين الدستورية لتنصيب الرئيس عبدالفتاح السيسي، لولاية جديدة.

وكان فاز الرئيس عبد الفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية 2024، بعدد من أصوات الناخبين بنسبة 89.6%.

حلف اليمين بث مباشر

تذاع مراسم حلف اليمين بث مباشر وذلك لتنصيب السيسي لولاية رئاسية ثالثة، على قنوات: “سي بي سي، ودي ام سي سي، وغيرها من القنوات المصرية"، ويمكن المشاهدة من هنا.