اهم الاخبار
الخميس 02 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

«أبو عايشة»: الحوار الوطني أحدث حالة من الحراك السياسي والوطني تجاه كل الملفات

الوكالة نيوز

أكد النائب عبده أبو عايشة عضو مجلس الشيوخ، على أهمية الحالة التي أحدثها الحوار الوطني في المجتمع المصري وتجاه الكثير من القضايا والملفات التي تطرق لها طوال الشهور الماضية. قائلا: أن الحوار الوطني أحدث حالة من الحراك السياسي والوطني تجاه كل الملفات بتوجيهات السيسي وتحت مظلة الدولة المصرية.

ولفت أبو عايشة في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم، إلى أهمية حالة التوافق والحراك الكبير في مختلف الملفات التي أحدثها الحوار الوطني منذ انطلاقه، وتواجد كل طوائف وفئات المجتمع والخبراء والمتخصصين لتبادل الرؤى ووجهات النظر حول القضايا المختلفة بداخله، للوصول إلى رؤى ومخرجات وتوصيات مهمة.

وأشار عضو مجلس الشيوخ، إلى لقاء الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أعضاء اللجنة التنسيقية المشتركة للحوار الوطني، التي تضمُ ممثلين عن مجلس الوزراء، ومسئولي الحوار الوطني، بهدف متابعة تنفيذ توصيات ومخرجات الحوار الوطني في محاوره المختلفة. قائلا: أن اللقاء يظهر متابعة مباشرة من جانب الحكومة والسلطة التنفيذية لمخرجات الحوار الوطني، لافتا إلى توجيهات الرئيس السيسي بأهمية تنفيذ توصيات الحوار الوطني والتفاعل معها، بما يؤكد على محورية دوه.

واضاف أبو عايشة، أن تقرير المتابعة الثاني الذي أصدرته الحكومة بشأن تنفيذ مخرجات وتوصيات الحوار الوطني، وما تضمنه من الإشارة إلى اتخاذ إجراءات فعلية وجادة بشأن عدد من القضايا والملفات مثل التنسيق مع مجلس النواب بشأن مشروع قانون الإدارة المحلية، ودراسة تعديلات تشريعية في القوانين المتعلقة بقضية الوصاية على المال وقضايا التعليم والصحة والمحور الاقتصادي وغيره تكشف إلى أي مدى كان ولا يزال الحوار الوطني فاعلا ووجوده مؤثر للدولة المصرية.

واختتم أبو عايشة، ان فكرة الحوار الوطني ومشاركة كل القوى والتيارات السياسية والوطنية في عملية صنع القرار غير مسبوقة عربيا وتحسب لمصر وقيادتها السياسية.