اهم الاخبار
الأحد 14 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

الأهلي يضع قدما بنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا بالفوز على سيمبا التنزاني

الوكالة نيوز

حقق الأهلي فوزا ثمينا على حساب مضيفه سيمبا التنزاني بهدف نظيف في  المواجهة التي جمعت بينهم على ملعب بنجامين مكابا بالعاصمة التنزانية دار السلام في ذهاب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

الشوط الأول

وشهدت بداية المباراة ضغط هجومي من لاعبي فريق سيمبا التنزاني بحثا عن هدف مبكر في شباك الاهلي واستغلال عاملي الأرض والجمهور.

وفي الدقيقة الخامسة من عمر اللقاء باغت الأهلي مضيفه التنزاني بهدف مبكر عن طريق أحمد نبيل كوكا بعدما راوغ محمد هاني اللاعب محمد حسين على يسار منطقة الجزاء وأرسل تمريرة أمام المرمى حاول الحارس أيوب لكرد تشتيت الكرة لكن تابعها كوكا بتسديدة قوية سكنت الشباك.

وحاول لاعبي سيمبا تدارك الخطأ والضغط هجوميا على الأهلي الا أن محاولاتهم تحطمت على صخرة دفاع الناد الأهلي.

وفي الدقيقة 13 انطلق معلول بالكرة على الجانب الأيسر وحاول أرسال تمريرة عرضية ولكن شتتها الدفاع لخارج الملعب.

وشهدت الدقيقة 22 فرصة خطيرة للأهلي بعدما توغل موديست بالكرة داخل منطقة الجزاء وحاول مراوغة تشي مالون جونيور ولكنه سقط على أرضية الملعب مع مطالبته بركلة جزاء ولكن حكم اللقاء أمس باستئناف المباراة.

وفي الدقيقة 23 أنقذ مصطفي شوبير مرمي الأهلي من هدف التعادل لسيمبا بعدما أرسلت الكرة لداخل منطقة الجزاء وسددها تشي مالون جونيور من أمام المرمى ولكن تصدى لها شوبير لتمر الكرة فوق العارضة لخارج الملعب.

وواصل شوبير تألقه في المباراة بعدما أرسل كلاتوس شاما

الكرة لداخل منطقة الجزاء وأمسك بها شوبير بثبات.

وفي الدقيقة 40 تصدي شوبير لصاروخية سيمبا بعدما سدد ساديو كانوتيه الكرة من داخل منطقة الجزاء جهة اليمين وتصدى لها شوبير بصعوبة لتمر بجوار القائم الأيمن لخارج الملعب.

وواصل بلاعبي سيمبا ضغطهم الهجومي على دفاعات الأهلي ليطلق ساديو كانوتيه تصويبة قوية أخري من خارج منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيمن لخارج الملعب.

الشوط الثاني

ولم بختلف الحال كثيرا في الشوط الثاني الذي شهدت بدايته ضغط هجومي كبير لفريق سيمبا التنزاني بحثا عن هدف التعادل في شباك الأهلي.

وشهدت الدقيقة 49 تسديدة قوية من بابكر سار من خارج منطقة الجزاء مرت فوق العارضة لخارج الملعب.

وفي الدقيقة 52 سدد معلول الكرة مباشرة من الركلة الثابتة من خارج منطقة الجزاء ولكن مرت فوق العارضة لخارج الملعب.

وأهدر  كلاتوس شاما فرصة التعادل بعد أهدار فرصة خطيرة من ركلة ثابته من مكان مميز على حدود منطقة الجزاء سدهها برعونة وأمسك بها شوبير بثبات.

وشهدت الدقيقة 66 هجمة لصالح سيمبا بعد أن مرت الكرة من أمام منعم ثم تصل بعد ذلك سهلة في يد مصطفى شوبير بعد عدة تمريرات بعد ذلك لصالح سيمبا.

وفي الدقيقة 70 أرسل رضا سليم عرضية داخل منطقة الجزاء أخطا مدافع سيمبا في التعامل معها لكن موديست لم ينجح في استغلالها ثم شتتها الدفاع بعد ذلك.

وشهدت الدقيقة 76 هجمة للأهلي كادت أن تكون كرة خطيرة لكن تمريرة طاهر لم يستلمها كهربا بصورة جيدة ويقطعها دفاع سيمبا بعد ذلك.


وكان الأهلي حامل اللقب قد تأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، بعدما احتل صدارة المجموعة الرابعة، فيما حل سيمبا ثانيًا في المجموعة الثانية.