اهم الاخبار
الإثنين 29 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

توك شو

سرًا لأول مرة.. الشيخ أحمد نعينع يكشف علاقته بالتصوف والعارفين والأولياء

الوكالة نيوز

تحدث الشيخ الدكتور أحمد نعينع، عن التحاقه بإذاعة القرآن الكريم، حيث دخل الإذاعة في توقيت مليء بعمالقة القراء للقرآن الكريم في تلك الفترة الزمنية.

وقال خلال حواره ببرنامج "المداح" الذي يقدمه الإعلامي أحمد أبوطالب، على قناة "أزهري"، :"كنت أقرأ الجمعة وأنا طالب في جامع سيدي علي السماك، حيث كنت من مردينه، في غيط العنف، وقصه التحاقي بهم ومعرفتي لهم له قصة طويلة".

وكشف سرًا عن حياته لأول مرة، قائلًا إنه سمع قصة من الشيخ علي السماك، عن التنبؤ بموهبته قبل مولده، حيث قال إن :"الشيخ السماك الكبير، كان يمتلك محل حلويات ، ويعمل بيده، ويقدم الحلويات للناس مجانًا، بلا مقابل، وكان يطلق لقب نعينع وقال إن نعينع سيأتي بعد موتي، وتعلموا منه القرآن.. وحينما ذهبت للإسكندرية في كلية طب ذاع صيته".
وذكر أنه تخرج من كلية الطب، وبدأ عمله في مستشفى الحميات، وفوجئ بمدير المستشفى يسأله عن "التصوف" وكان من مريدي الشيخ علي السماك، وأصبحت من مريديه، وعرفت كل ما يقال عن التصوف، معقبًا:" كنت بقرأ الفاتحة على الشيخ علي السماك، عشان الأتوبيس يوصل، بعد دقيقة، فأجد الأتوبيس بجواري"، مضيفًا:" هذه الأسرار لأول مرة لأنه عن العارفين وأحباب الله".