اهم الاخبار
الأحد 28 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الحوثيين: نفذنا 6 عمليات بالبحر الأحمر وخليج عدن خلال الأيام الثلاث الماضية

المتحدث باسم الحوثيين
المتحدث باسم الحوثيين

أعلن المتحدث العسكري باسم الحوثيين يحيي سريع، عن تنفيذ 6 عمليات في البحر الأحمر وخليج عدن خلال الأيام الـ 3 الماضية بالصواريخ والطائرات المسيرة.

وقال المتحدث، في بيان علي قناته على "تلغرام"، اليوم الثلاثاء: "نفذنا ستَّ عملياتٍ عسكريةٍ خلالَ 72 ساعةً الماضية بعددٍ كبيرٍ من الصواريخِ الباليستيةِ والطائراتِ الـمسيَّرةِ، 

وعلى النحو التالي: 

نفذتِ القواتُ البحريةُ والقوةُ الصاروخيةُ أربعَ عملياتٍ مشتركةٍ على أربعِ سُفُنٍ، منها السفينةُ الأمريكية (MAERSK SARATOGA) في خليجِ عدن، وسفينةُ (APL DETROIT) الأمريكيةُ في البحرِ الأحمرِ وسفينةُ (HUANG PU) البريطانيةُ في البحرِ الأحمرِ وسفينةُ (PRETTY LADY) والتي كانتْ متجهةً إلى موانئِ فلسطينَ المحتلة.

وأضاف البيان: "ونفذَ سلاحُ الجوِّ المسيرُ بعونِ اللهِ تعالى عمليةً عسكريةً نوعيةً استهدفتْ مدمرتينِ حربيتينِ أمريكيتينِ في البحرِ الأحمر".

وتابع البيان: "ونفذتِ القوةُ الصاروخيةُ عمليةً عسكريةً استهدفتْ من خلالِها عدداً من الأهدافِ الإسرائيليةِ في منطقةِ أمِّ الرشراشِ جنوبيَّ فلسطينَ المحتلة".

وقدْ حققتِ العملياتُ العسكريةُ أهدافَها بنجاحٍ.

واختتم البيا: "إنَّ القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ وهي تُهديْ هذهِ العملياتِ العسكريةَ لكافةِ المجاهدينَ في فصائلِ المقاومةِ الفلسطينيةِ في قطاعِ غزةَ لتؤكدُ استمرارَها في تنفيذِ المزيدِ من العملياتِ ضدَّ كافةِ الأهدافِ المعاديةِ وتأكيداً على استمرارِ قرارِ منعِ المِلاحةِ الإسرائيليةِ أوِ المتجهةِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ في البحرينِ الأحمرِ والعربيِّ وفي المحيطِ الهنديِّ حتى إيقافِ العُدوانِ ورفعِ الحصارِ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة".