اهم الاخبار
الخميس 18 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

غلاب الحطاب عن قرار وقف إطلاق النار بغزة: اختبار حقيقي للمجتمع الدولي

الوكالة نيوز

طالب المحلل السياسي غلاب الحطاب، المجتمع العالمي بتنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 2728 بشأن غزة، الذي يطالب بوقف فوري لإطلاق النار خلال شهر رمضان من خلال اتخاذ جميع الإجراءات التى تكفل إلزام الاحتلال الصهيونى بتنفيذ القرار والوقف الفورى لإطلاق النار.

وقال: إن القرار بمثابة اختبار حقيقي للمجتمع الدولي ومنظماته ومؤسساته وجميع الدول التي تتحدث عن حقوق الإنسان، التي يتوجب عليها جميعا اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان الالتزام التام والكامل لحكومة الاحتلال بتنفيذ قرار مجلس الأمن على أرض الواقع حتى لا يتحول لحبر على ورق مؤكدا: "العبرة بالتنفيذ".

وتابع" على العالم بأسره أن يعمل على إنهاء معاناة الشعب الفلسطيني، التي استمرت منذ السابع من أكتوبر من العام الماضي وحتى الآن، وعلى العالم أن ينقذ أرواح الأبرياء العزل والنساء والأطفال ووقف "حمام الدم" الذي تنفذه قوات الاحتلال الإسرائيلي وتنتهك به كل القوانين الدولية، وعلى العالم بأسره أن يسمع لمصر ورئيسها ويعرف جيدًا أنه لا حل إلا حل الدولتين وأنه لا سلام دون تنفيذه".

وأكد أن هذا القرار نجاح كبير للجهود الكبيرة التى بذلتها مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى منذ بدء العدوان الإسرائيلى ضد الفلسطينيين، مطالبا حكومة الاحتلال الاسرائيلى الإعلان عن التزامها التام بقرار مجلس الأمن الدولي.