اهم الاخبار
الخميس 18 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

أوكرانيا: استهدفنا سفينتين حربيتين روسيتين في شبه جزيرة القرم

شبه جزيرة القرم
شبه جزيرة القرم

قال الجيش الأوكراني إنه استهدف سفينتي إنزال روسيتين كبيرتين في هجمات على شبه جزيرة القرم، في وقت مبكر من اليوم الأحد، بالإضافة إلى مركز اتصالات وبنية تحتية أخرى تستخدمها البحرية الروسية في البحر الأسود.

ولم يذكر البيان كيف أصابت الأهداف لكن مسؤولا روسيا في المنطقة تحدث عن هجوم جوي أوكراني كبير وقال إن الدفاعات الجوية أسقطت أكثر من عشرة صواريخ فوق ميناء سيفاستوبول في القرم.

وأضاف الجيش الأوكراني: "نجحت قوات الدفاع الأوكرانية في ضرب سفينتي الإنزال الكبيرتين آزوف ويامال ومركز اتصالات والعديد من منشآت البنية التحتية لأسطول البحر الأسود الروسي في شبه جزيرة القرم المحتلة مؤقتا"، نقلا عن وكالة رويترز.

وقال ميخائيل رازفوزهاييف، حاكم سيفاستوبول الذي عينته روسيا، عبر تطبيق المراسلة تلغرام، إن البنية التحتية للنقل بما في ذلك قوارب الركاب تضررت جزئيًا.

وأضاف "من بين القوارب الستة، تحطمت نوافذ خمسة منها... خلال النهار، سيتم استبدال نوافذ القوارب المتضررة، وعندما يتم ترميمها ستتم إعادتها للعمل".

وتابع قائلا: إن ثلاث حافلات ركاب و13 حافلة مدرسية وحافلة ترولي واحدة كانت من بين المركبات المتضررة خلال الهجمات الليلية.