اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

الصيرفي: زيارة غوتيريش الثانية لمصر تأكيد أنها أصبحت محور تحركات دولية لمساعدة فلسطين

 النائب أمين جابر
النائب أمين جابر الصيرفي عضو لجنة العلاقات الخارجية

أكد النائب أمين جابر الصيرفي عضو لجنة العلاقات الخارجية والعربية والإفريقية بمجلس الشيوخ، على أهمية الزيارة التي يقوم بها الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش الى مدينة العريش لمتابعة المساعدات الانسانية لقطاع غزة والاطلاع على الوضع في الطبيعة مع استمرار العدوان الاسرائيلي. قائلا: إن الزيارة في منتهى الأهمية وتؤكد أن مصر اصبحت محط أنظار وتحركات دولية لمتابعة الوضاع في قطاع غزة.

وأشار الصيرفي فى تصريحات صحفية له اليوم، باشادة الأمين العام للأمم المتحدة بجهود مصر، في استقبال الجرحى الفلسطينيين وإدخال المساعدات الإغاثية إلى قطاع غزة، قائلا: أن مصر هي الركيزة الأساسية التي تسمح بوجود الأمل على الجانب الآخر من الحدود.

ولفت عضو مجلس الشيوخ، إلى مطالبة غوتيريش مجددا بسرعة وقف إطلاق النار في غزة، وضرورة دخول شاحنات المساعدات الإنسانية المكدسة في الجانب المصري إلى القطاع بأسرع وقت وتفقده الجرحى الفلسطينيين في مستشفي العريش العام والاطلاع على الجهود المصرية في علاجهم، وتفقد شاحنات المساعدات أمام معبر رفح البري ولقاء عدد من العاملين في المجال الإنساني في قطاع غزة في الجانب المصري من المعبر. قائلا ان الزيارة سياسية وانسانية من المقام الأول ورسالة للعالم بالأوضاع على الأرض.

واختتم الصيرفي،، بتحذير الحكومة الاسرائيلية من مغبة استمرار العدوان وتداعياته فالأمور قد تخرج عن السيطرة، كما أن ما يتم من عدوان ابادة جماعية بالمعني الحرفي ولا تقبلها مصر ولا يقبلها أي حر في العالم أجمع.