اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

روسيا تشن هجوما صاروخيا على كييف وإصابة 10 أشخاص

الحرب في أوكرانيا
الحرب في أوكرانيا

أعلن مسؤولون أوكرانيون أن روسيا شنت هجوما صاروخيا على العاصمة الأوكرانية كييف في وقت مبكر من اليوم الخميس، مما أدى إلى إصابة ما لا يقل عن عشرة أشخاص وإلحاق أضرار بمباني سكنية ومنشآت صناعية، على الرغم من أن الدفاعات الجوية أسقطت جميع الصواريخ.

وقال سيرهي بوبكو رئيس إدارة المدينة العسكرية، إن أول هجوم كبير في الأسابيع الأخيرة استهدف المدينة بصواريخ باليستية وصواريخ كروز.

وأضاف "بعد توقف دام 44 يوما، شن العدو هجوما صاروخيا آخر على كييف". وأضاف "جميع خدمات الطوارئ تعمل في المواقع. ويجري الآن إزالة آثار الهجوم الصاروخي".

وقال عمدة المدينة فيتالي كليتشكو إن ما لا يقل عن 10 أشخاص أصيبوا في أنحاء المدينة. وقال مسؤولو المدينة إن فتاة تبلغ من العمر 11 عاما كانت من بين الشخصين اللذين نقلا إلى المستشفى.

وأضاف كليتشكو إن حطام الصاروخ أصاب العديد من المباني السكنية والمواقع الصناعية وروضة أطفال في جميع أنحاء المدينة.

وذكر قائد القوات الجوية الأوكرانية إن الدفاعات الجوية الأوكرانية أسقطت جميع الصواريخ الروسية البالغ عددها 31 صاروخا التي استهدفت العاصمة.

وقال بوبكو إن الجيش الروسي استخدم قاذفات استراتيجية وأطلق أيضًا بعض الصواريخ من أراضيه، بينما استهدفت الصواريخ المدينة من اتجاهات مختلفة بعد مناورات معقدة في المناطق المجاورة.

واستمرت التنبيهات الجوية لمدة ثلاث ساعات تقريبًا.

تم إجلاء سكان مبنى متعدد الطوابق في منطقة شيفتشينكيفسكي المركزية بعد أن اشتعلت النيران في إحدى الشقق. وقال بوبكو إن الهجوم حطم أيضا نوافذ عدة منازل مجاورة وأضرم النار في سيارات خاصة.