اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

وزارة الرياضة تجهز تكريم خاص لأبطال مصر بعد انجاز دورة الألعاب الافريقية

الوكالة نيوز

أشاد د.أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بما حققه أبطال مصر فى دورة الالعاب الافريقية الثالثة عشر  والتى تستضيفها  مدينة أكرا  عاصمة غانا حتى ٢٣ من مارس الجاري.

وقال وزير الرياضة أن ما حققه أبطال مصر رغم المشاركة فى عدد أقل من اللعبات عن الدورة السابقة هو انجاز حقيقى لكل بطل من أبطال مصر المشاركين فى الدورة .

وجه صبحي رسالة تحفيزية لابطال مصر الرياضيين المشاركين فى الدورة وحثهم على تحقيق مزيد من الميداليات موضحا وزير الرياضة إلى أن النسخة الحالية تعتبر فرصة  ذهبية وكبيرة  امام أبطال مصر  من أجل تحطيم الأرقام القياسية في عدد الميداليات  وبصفة خاصة فى عدد الميداليات الذهبية  التي تم تحقيقها في النسخة السابقة  من دورة الألعاب والتي أقيمت في المغرب وبلغت "102" ميدالية ذهبية ، وكتابة تاريخ جديد في دورات الألعاب الأفريقية للرياضة المصرية .

ووعد صبحى أبطال مصر بتكريم خاص لكل أبطال مصر بعد انجازاتهم الكبيرة لتكون دافع كبير لتحقيق أنجازات افضل في دورة الالعاب الاولمبية التى ستقام هذا الصيف فى باريس مؤكدا أن مصر لديها القدرة على تحقيق انجاز أكبر مما تحقق فى الدورة السابقة .
وأشار الى أن الوزارة كانت حريصة للغاية على توفير كل متطلبات النجاح أمام كل أبطال مصر فى كافة الالعاب الرياضية من خلال توفير الدعم المطلوب لهم بالاضافة الى المعسكرات سواء الداخلية أو الخارجية لكل أبطالنا من خلال التنسيق الدائم والمستمر مع اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة المهندس ياسر ادريس فى ظل الرغبة المشتركة بين الطرفين لتحقيق كل مطالب أبطال مصر قبل المشاركة فى كل الدورات القارية والعالمية و الأولمبية لتحقيق افضل نتائج لمصر .

 

وطالب وزير الرياضة اللاعبين بمواصلة حصد الميداليات فى الأيام المتبقية من عمر الدورة بالاضافة الى مطالبة باقى اللاعبين الذين انتهت مشاركتهم فى الدورة بالاستعداد القوى من الان لدورة الالعاب الاولمبية من أجل حصد أكبر عدد من الميدالايت والتاكيد على التطور الكبير الذى شهدته الرياضة المصرية فى السنوات الأخيرة فى ظل الدعم غير المحدود من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والتوجيه الدائم بتوفير كل متطلبات النجاح أمام أبطال مصر فى كل الالعاب الرياضية وأهمية المشاركة الفعالة والايجابية فى كل الأحداث الرياضية .
واستطاعت البعثة المصرية حتى الان فى حصد "165" ميدالية متنوعة الى منها 92 ميدالية ذهبية،  40 ميدالية فضية،  33 ميدالية برونزية.