اهم الاخبار
الأحد 28 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

روسيا: قصف أوكراني بطائرات مسيرة استهدف مصفاة سيزران الروسية لتكرير النفط

طائرة مسيرة - أرشيفية
طائرة مسيرة - أرشيفية

أعلن حاكم منطقة سامارا الروسية، اليوم السبت، عن استهداف طائرات مسيرة أوكرانية لمصفاتين لتكرير النفط تابعتين لشركة النفط العملاقة روسنفت المملوكة للدولة، مما يفتح جبهة جديدة في المنطقة، ولم يسفر الهجوم عن وقوع إصابات ولكنه أدى إلى اشتعال النار في منشأة واحدة.

وتجري روسيا الانتخابات الرئاسية التي تستمر ثلاثة أيام حتى يوم الأحد، حيث اتهم الرئيس فلاديمير بوتين أوكرانيا يوم الجمعة بمحاولة تخريب الانتخابات التي من المؤكد أنه سيفوز بها.

وقال ديمتري أزاروف حاكم منطقة نهر الفولجا في بيان عبر تطبيق تلجرام، إن النيران اشتعلت في مصفاة سيزران بمنطقة نهر الفولجا لكن تم إحباط هجوم على مصفاة نوفوكوبيشيف.

وأضاف أنه تم إجلاء العاملين في المحطتين ولم تقع إصابات، نقلا عن وكالة رويترز.

وأظهرت لقطات نشرت على الإنترنت لم يتم التحقق منها ما يبدو أنه حريق كبير في مصفاة سيزران، وعملت خدمات الطوارئ في مكان الحادث.

واستهدفت أوكرانيا في الأسابيع الأخيرة البنية التحتية النفطية الروسية بشدة، حيث ضربت مصافي التكرير في جميع أنحاء روسيا الأوروبية.

وقال حاكم إقليم بيلغورود الحدودي، الذي يتعرض لهجوم شبه مستمر في الأشهر الأخيرة، إن خمسة أشخاص، بينهم طفل، أصيبوا في غارة بطائرة مسيرة على سيارة كانت تسير بالقرب من الحدود الأوكرانية.