اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

الزمالك يواصل السقوط في الدوري ويخسر من الجونة 3 / 2

الزمالك مع الجونة
الزمالك مع الجونة

حقق فريق الجونة فوزا مهما على الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي أقيمت بينهما باستاد خالد بشارة في الجولة الخامسة عشرة لمسابقة الدوري الممتاز، ليتوقف رصيد أبناء ميت عقبة عند 15 نقطة يحتل بهم المركز الثالث عشر، في حين ارتفع رصيد الجونة إلى 22 نقطة يحتل بهم المركز السادس.

جاءت بداية المباراة هجومية من الفريقين، وفي الدقيقة الثالثة أحرز فرانك إيتوجا هدفا للجونة ولكن الحكم ألغاه بداعي التسلل، وكاد أحمد حمدي أن يحرز الهدف الأول للزمالك من تسديدة من داخل منطقة جزاء الفريق الساحلي ولكن الحارس تصدى لها وحولها لركنية، وبعدها سنحت فرصة لمحمود علاء من تسديدة من داخل منطقة جزاء الجونة حولها الدفاع لركنية.

وفي الدقيقة 14 سدد فرانك ايتوجا كرة من خارج منطقة جزاء الزمالك تصدى لها محمد صبحي، وتوالت محاولات الفريقين لتسجيل هدف التقدم، وفي الدقيقة 23 أشهر الحكم البطاقة الصفراء لكمال أبو الفتوح لاعب الجونة لتعمده لمس الكرة بيده، وفي الدقيقة 30 تمكن رضا صلاح من تسجيل هدف التقدم لأصحاب الأرض بعدما انفرد بمرمى محمد صبحي وسدد الكرة على يمين الحارس.

وواصل الزمالك محاولاته الهجومية لتعديل النتيجة، وأشهر الحكم البطاقة الصفراء لنور السيد في الدقيقة 41 للخشونة مع نبيل دونجا، وبعدها حصل أحمد محمود على بطاقة صفراء للخشونة مع أحمد فتوح ، وتوالت محاولات أبناء ميت عقبة الهجومية في الدقائق الأخيرة لكن دون جدوى لينتهي الشوط الأول بتقدم الجونة بهدف دون رد.

ومع بداية الشوط الثاني كثف الزمالك محاولاته الهجومية، حتى نجح أحمد فتوح في تسجيل هدف التعادل للأبيض من متابعة لعرضية شيكابالا من الجبهة اليمنى ليسكنها برأسية في المرمى،  وفي الدقيقة 56 تمكن سامسون أكينيولا من تسجيل الهدف الثاني للضيوف بعدما تلقى تمريرة من فتوح من داخل منطقة الجزاء سددها مباشرة في المرمى على يسار الحارس.

وفي الدقيقة 63 دفع الجهاز الفني للزمالك بعبد الله السعيد ومصطفى شلبي بدلا من أحمد حمدي ومحمد أشرف روقا، وأشهر الحكم البطاقة الصفراء لناصر ماهر للخشونة مع حارس الجونة.

ونشط لاعبو الجونة لتعديل النتيجة، في حين حاول لاعبو الزمالك تسجيل الهدف الثالث، ونجح إيمانويل لاكي في تسجيل الهدف الثاني للجون في الدقيقة 75 من رأسية سكنت على يسار محمد صبحي.

ودفع الجهاز الفني للزمالك بناصر منسي بدلاً من سامسون أكينيولا لتنشيط الهجوم، وأشهر الحكم البطاقة الصفراء لأرنو راندريانانتيناينا للخشونة، قبل أن يحصل محمد الدغيمي على بطاقة صفراء للخشونة، وفي الدقيقة 81 نجح فرانك إيتوجا في تسجيل الهدف الثالث للجونة من انفراد بالمرمى وسدد الكرة على يسار الحارس.

وفي الدقيقة 83 دفع الجهاز الفني للزمالك بيوسف أوباما بدلا من شيكابالا، وسعى الضيوف لتعديل النتيجة، وأنقذ عبد الله السعيد مرمى فريقه من فرصة الهدف الرابع من تسديدة لكريست بعدما أبعدها من على خط المرمى، وكثف الضيوف محاولاتهم الهجومية للتسجيل لكن دون جدوى لينتهي اللقاء بفوز الجونة بثلاثية مقابل هدفين.