اهم الاخبار
الثلاثاء 30 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

محافظات

مركز إدارة الأزمات بجامعة الفيوم ينظم ندوة حول كيفية إدارة الأزمات

الوكالة نيوز

في إطار جهودها المستمرة لرفع مستوى التوعية والاستعداد لمواجهة التحديات، نظم مركز إدارة الأزمات بجامعة الفيوم ندوة تثقيفية ناجحة حول إدارة الأزمات ودورها الحيوي في حل المشكلات. تمت الندوة برعاية الأستاذ الدكتور ياسر مجدى حتاته، رئيس الجامعة، وإشراف الأستاذ الدكتور عاصم فؤاد العيسوى، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بالإضافة إلى حضور الأستاذ الدكتور طاهر محمد حسن، مدير المركز.

وتناولت الندوة مجموعة من المحاضرات حيث قدم الأستاذ الدكتور عماد محمد عبد السلام، مدير مركز التطوير المهني بالجامعة، عرضًا شاملاً حول مفهوم إدارة الأزمات وأهميتها، وفرق بين الأزمة والكارثة والمشكلة، إلى جانب استعراض خصائص الأزمات وأسباب نشوءها وكيفية التعامل معها واتخاذ القرارات السليمة في هذا السياق.

وأكد الدكتور عبد السلام على أهمية التخطيط الجيد والتنبؤ الوقائي في عملية إدارة الأزمات، مشددًا على أن التخطيط المسبق والتنبؤ بالأزمات يعتبران أساسيين في التصدي لها وحلها بكفاءة.

وفي ختام الندوة، أشاد الحضور بالمحتوى الثري والمفيد الذي قدمه الدكتور عبد السلام، معربين عن تطلعهم لمزيد من الفعاليات والبرامج التثقيفية المقدمة من قبل مركز إدارة الأزمات بالجامعة.