اهم الاخبار
الأحد 14 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

محافظات

آداب الفيوم تستضيف فاعليات مبادرة التوعية من مخاطر الإدمان

الوكالة نيوز

في إطار جهودها المستمرة للتوعية بمخاطر الإدمان والتصدي لهذه الظاهرة الخطيرة، استضافت كلية الآداب بجامعة الفيوم فعاليات مبادرة التوعية من مخاطر الإدمان. تم تنظيم الندوة برعاية كريمة من الأستاذ الدكتور ياسر مجدي حتاته رئيس الجامعة، والأستاذ الدكتور عاصم فؤاد العيسوي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

شهدت الندوة حضوراً فاعلاً من قبل أعضاء هيئة التدريس والطلاب والطالبات بالكلية، حيث رحب أ.د طارق عبد الوهاب عميد الكلية بالحضور وأكد على أهمية مكافحة الإدمان وتسليط الضوء على مخاطره. وفي كلمتها، ألقت د/ لمياء حسين المدرس المساعد بكلية الطب الضوء على تعريف الإدمان وأسبابه، مؤكدة على أهمية التوعية والعلاج المبكر لهذا المرض الخطير.

تم خلال الندوة مناقشة فروق المخدرات والإدمان، وأثر هذه الظاهرة على الفرد والمجتمع، بالإضافة إلى توضيح مراحل العلاج للمدمنين وأهميتها في الحد من انتشار هذه الظاهرة.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الندوة تأتي في إطار خطة قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية الآداب، والتي تهدف إلى تبني القضايا الاجتماعية الهامة والتحديات التي تواجه المجتمع المصري.

في الختام، تم فتح باب التساؤلات للطلاب لمناقشة المزيد من الجوانب المتعلقة بمخاطر الإدمان وسبل الوقاية منها، وقد أثمرت هذه الندوة عن مناقشات مثمرة تسهم في زيادة الوعي وتعزيز الجهود المبذولة لمكافحة هذه الظاهرة الخطيرة.