اهم الاخبار
الإثنين 29 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

إندونيسيا: 26 قتيلا و11 مفقودا جراء فيضانات في جزيرة سومطرة

انهيار أرضي بجزيرة
انهيار أرضي بجزيرة سومطرة الأندونيسية

أعلن مسؤول في خدمات الإسعاف الإندونيسي، اليوم الإثنين، عن ارتفاع حصيلة الضحايا جراء الفيضانات والانزلاقات الأرضية في جزيرة سومطرة الإندونيسية إلى 26 قتيلاً و11 مفقودا.

وتسبّبت أمطار غزيرة يوم الخميس بالكارثة في مقاطعة سومطرة الغربية، حيث فاضت أنهر واجتاحت الانزلاقات الأرضية منازل.

وقال المتحدث في الوكالة الوطنية لإدارة الكوارث عبد المهاري إن "11 شخصا ما زالوا في عداد المفقودين فيما عثر على 26 قتيلا"، نقلا عن وكالة فرانس برس.

وذكر المسؤول في وكالة إدارة الكوارث في مقاطعة سومطرة الغربية فجر سوكما، أنه في منطقة بيسيسير سيلاتان عثر على جثث 23 شخصا فيما لا يزال ستة في عداد المفقودين. 

مقتل 3 أشخاص بسبب الأمطار الغزيرة 

وأضاف، وفي منطقة بادانغ باريامان تسببت الأمطار الغزيرة في مقتل ثلاثة أشخاص على الأقل، مشيرا إلى أن الأحوال الجوية السيئة وتقطع الكهرباء تعيقان جهود الإنقاذ.

وتابع سوكما "يستمر هطول الأمطار اليوم ويقوم عناصر الإنقاذ بعملية إغاثة رغم المطر" مرجحا أن يرتفع عدد الضحايا.

والأحد تمكنت فرق الإنقاذ من فتح طريق إلى المناطق الأكثر تضررا وتوزيع المساعدات على الاشخاص الذين تم إجلاؤهم، مثل الخيام والأدوية والأغذية سريعة التحضير.

وألحقت الكارثة أضرارا بمئات المنازل والجسور والمساجد ومرافق عامة أخرى.

وإندونيسيا عرضة لانزلاق أتربة خلال موسم الأمطار، وتتفاقم المشكلة في بعض الأماكن بسبب إزالة الغابات إذ تسبب الأمطار الغزيرة لفترة طويلة في حدوث فيضانات في بعض مناطق الدولة الأرخبيل.

في ديسمبر جرفت انزلاقات أرضية وفيضانات عشرات المنازل ودمرت فندقا بالقرب من بحيرة توبا في سومطرة وأودت بحياة شخصين على الأقل.