اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

محافظات

جامعة الفيوم تستمر في تنفيذ فعاليات القوافل الشاملة لتنمية القرية المصرية

الوكالة نيوز

تحت رعاية الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، وبإشراف الدكتور ياسر مجدى حتاته، رئيس جامعة الفيوم، استمرت صباح اليوم فعاليات القافلة الشاملة بقرية البسيونية بمركز الفيوم. 

يأتي ذلك ضمن مشروع تنمية القرية المصرية الذي ينظمه قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالتعاون مع كلية الطب وجمعية الفيوم للتنمية والزراعات العضوية ومديرية الصحة بالفيوم.

أوضح أ.د عاصم العيسوي، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن هذه القوافل الشاملة تأتي تأكيدًا على دور الجامعة في تقديم الخدمات للمجتمع المحلي، حيث تضمنت الفعاليات قوافل طبية وندوات توعية، مستهدفة قرى البسيونية وكفور النيل خلال شهري مارس وإبريل 2024م.

وأوضح العيسوي أن القافلة الطبية التي تم تنظيمها اليوم نجحت في تقديم خدمات الكشف الطبي وتقديم العلاج لـ 616 حالة، بالإضافة إلى إجراء ندوة توعوية حول مخاطر الإدمان، حيث شرحت الدكتورة ريم صلاح الدين من كلية الطب على أنواع التعاطي والآثار الجانبية للمخدرات وطرق الوقاية والعلاج.

وفي نهاية الفعاليات، عبر أهالي القرية عن شكرهم لجامعة الفيوم وجميع المشاركين في القافلة على جهودهم المبذولة في خدمة المجتمع المحلي.