اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

محافظات

ندوة في جامعة الفيوم تسلط الضوء على مخاطر الإدمان

الوكالة نيوز

بمبادرة مشتركة بين كلية الخدمة الاجتماعية وكلية الطب البشري بجامعة الفيوم، أُقيمت ندوة توعية تحت عنوان "التوعية بمخاطر الإدمان". برعاية كريمة من أ.د/ ياسر مجدي حتاته رئيس الجامعة، وأ.د/ عاصم العيسوي نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

تميزت الندوة بحضور عدد كبير من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، حيث قدم د. سيد جمعة مدرس الطب النفسي بكلية الطب البشري عروضاً توعوية حول خطورة المخدرات والإدمان على الصحة النفسية والاجتماعية.

نشر الوعي

أشادت أ.د نادية عبد العزيز حجازي وكيل الكلية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بدور الندوة في نشر الوعي والتوجيه بشأن الآثار السلبية للإدمان، مؤكدة على أهمية تعزيز الوعي الاجتماعي والثقافي لدى الشباب لمواجهة هذه الظاهرة.

من جانبه، أكد أ.د يوسف محمد عبد الحميد وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب، على ضرورة تكامل الجهود المجتمعية للتصدي لهذه الظاهرة وتعزيز الدور الإيجابي للشباب في مكافحة الإدمان.

تخللت الندوة جلسات نقاشية وعروض توعوية حول أنواع المخدرات وأثارها الضارة، بالإضافة إلى تسليط الضوء على دور الأسرة في الوقاية ومكافحة الإدمان.

تأتي هذه الندوة في إطار جهود الجامعة لتعزيز الوعي الاجتماعي والصحي في المجتمع، وتعزيز دور الشباب في بناء مجتمع خالٍ من الإدمان وآثاره الخطيرة.