اهم الاخبار
الأحد 28 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الدفاع الروسية: دفاعاتنا الجوية اسقطت 130 مسيرة أوكرانية خلال يوم واحد

الحرب في أوكرانيا
الحرب في أوكرانيا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، أن أنظمة الدفاع الجوي الروسي أسقطت 130 طائرة أوكرانية مسيرة في مناطق متفرقة، خلال الـ 24 ساعة الماضية، في إطار العملية العسكرية.

وقالت الوزارة في بيان اليوم الأحد، إنه "تم إسقاط 130 طائرة أوكرانية من دون طيار بالقرب من بريفولي وكريمينايا في جمهورية لوغانسك الشعبية، وألكساندروفكا، وياسينوفاتايا، وفيرخنيتورتسكوي، وستيبنوي، وماريانوفكا بجمهورية دونيتسك الشعبية، ونوفوي، وترودوفوي، ونوفوبروكوبوفكا، وليوبيموفكا بمقاطعة زابوريجيا".

وأضاف البيان: "في اتجاه جنوب دونيتسك، أطلقت وحدات من مجموعة "فوستوك" النار على أفراد ومعدات اللواء الميكانيكي "72" للقوات المسلحة الأوكرانية، ولواء الدفاع الأرضي "128" في مناطق أوغليدار وستارومايورسكوي التابعتين لجمهورية دونيتسك الشعبية"، نقلا عن وكالة سبوتنيك.

وبلغت خسائر القوات المسلحة الأوكرانية أكثر من 150 فردًا عسكريًا ومركبتين قتاليتين مدرعتين وأربع سيارات ومدافع هاوتزر من طراز "دي- 20"، كما تم تدمير مستودع ذخيرة للقوات المسلحة الأوكرانية.

هجوم جبلي

في اتجاه خيرسون، هزمت وحدات من مجموعة قوات "دنيبر"، من خلال الإجراءات المنسقة، القوة البشرية والمعدات التابعة للواء الهجوم الجبلي الميكانيكي رقم "65"، رقم "128" التابع للقوات المسلحة الأوكرانية ولواء الدفاع الأرضي رقم "126" في مناطق رابوتينو، ستيبوفو، في مقاطعة زابوروجيه وإيفانوفكا في مقاطعة خيرسون.

وقام الطيران العملياتي التكتيكي والمسيرات الروسية والقوات الصاروخية والمدفعية التابعة للقوات المسلحة الروسية خلال 24 ساعة، بتدمير نقطة مراقبة اللواء الميكانيكي 47 للقوات المسلحة الأوكرانية في منطقة زيلاني بجمهورية دونيتسك الشعبية، ومستودعان للوقود، ومستودعان للذخيرة، ونقطة مراقبة للطائرات من دون طيار التابعة للواء 71 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية في منطقة نوفوكالينوفو بجمهورية دونيتسك الشعبية، وكذلك القوى البشرية والمعدات العسكرية للعدو في 136 منطقة.

أسقطت أنظمة الدفاع الجوي ثلاثة أنظمة إطلاق صواريخ متعددة الإطلاق من طراز "هيمارز" أمريكية الصنع.

وتواصل القوات المسلحة الروسية، منذ يوم 24 فبراير 2022، تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة بهدف نزع سلاح أوكرانيا، والقضاء على التهديدات الموجهة عبرها إلى أمن روسيا، وحماية المدنيين في إقليم دونباس، الذين تعرضوا على مدار 8 سنوات إلى الاضطهاد من قبل نظام كييف.