اهم الاخبار
الأحد 28 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

الصيرفي يهنئ السيسي بمناسبة حلول شهر رمضان

الوكالة نيوز

هنأ النائب أمين جابر الصيرفي عضو لجنة العلاقات الخارجية والعربية والإفريقية بمجلس الشيوخ، الرئيس السيسي والشعب المصري والعربي والاسلامي بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك. قائلا، أنه يهل وسط قرارات هامة ومشجعة اتخذتها الدولة المصرية لضبط حالة الاقتصاد والقضاء على ازدواج سعر الصرف.

وقال الصيرفي ،فى تصريحات صحفية له  اليوم فى تهنئته : قيادتكم الحكيمة للدولة المصرية سوف تمكنها من تخطى كل الصعاب لتحقيق مستقبل أفضل يكفل حياة كريمة آمنة لنا وللأجيال القادمة"، وسط رؤية للتنمية الشاملة في البلد.

واشار عضو مجلس الشيوخ، أن الفترة الاخيرة شهدت اتخذا العديد من القرارات الاقتصادية الاستراتيجية ، منها صفقة رأس الحكمة على الساحل الشمالي، والتي وفرت سيولة نقدية دولارية ضخمة، وأعادت التوازن لسوق الصرف بعد وصول الدفعة الأولى منها بقيمة 10 مليارات دولار.

ونوه الصيرفي، بقرارات البنك المركزي تحرير سعر الصرف وربطه بآليات العرض والطلب. مؤكدة: أنه جاء في وقته تماما ووجه ضربة قاصمة لسوق الصرف، فازدواجية سعر الصرف مرض يصيب اي اقتصاد، وهو ما نجحت الدولة في تخطيه بالقرارات الأخيرة.

واختتم ، بالدعوة إلى استلهام قيم شهر رمضان المبارك وتضحياته من أجل الوطن والعبور من الأزمة الحالية. مضيفة:  المواطن المصري كان يحتاج لمثل هذه القرارات الاقتصادية وبالخصوص تحرير سعر الصرف حيث جاءت للقضاء على السوق السوداء للدولار، وارتفاع الاسعار ومعدلات التضخم.