اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

عباس: استمرار إسقاط المساعدات الجوية لغزة تجسيد لروح الأخوة ودعم الشعب الفلسطيني

 النائب زكي عباس
النائب زكي عباس عضو مجلس النواب

قال النائب زكي عباس، عضو مجلس النواب، إن استمرار تنفيذ عدد من طائرات النقل العسكرية التابعة للقوات الجوية المصرية، بالتعاون مع عدد من الدول الشقيقة والصديقة، أعمال الإسقاط الجوي لأطنان من المساعدات الإنسانية ومعونات الإغاثة العاجلة بالمناطق المتضررة بشمال قطاع غزة، خاصة مع اقتراب شهر رمضان، خطوة إنسانية تؤكد تضامن مصر مع الشعب الفلسطيني.

وأوضح عباس، في تصريحات صحفية له، أن هذه الخطوة بمثابة تجسيد لروح الأخوة العربية والإسلامية التي تربط بين مصر وفلسطين، وإظهار للعالم القضية الفلسطينية حاضرة في وجدان الشعوب العربية والإسلامية.
وأكد عضو مجلس النواب، أن هذه المساعدات ستساهم بشكل كبير في التخفيف من معاناة الفلسطينيين في ظلّ الأزمة الإنسانية الحادة التي يعيشونها، وتوفير احتياجاتهم الأساسية من الغذاء والدواء والمستلزمات الطبية.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى مصر ستواصل دورها الريادي في دعم القضية الفلسطينية، وستبذل قصارى جهدها للتخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني وتحقيق السلام العادل في المنطقة.

وتابع النائب زكي عباس، أن الدولة المصرية لن تتخلى عن دعم الشعب الفلسطيني حتى ينال حقوقه المشروعة وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريفة.

ولفت عضو مجلس النواب، إلى أن الجهود المصرية في هذا الشأن جعلت دول العالم تعترف أن حل الصراع الفلسطيني – الإسرائيلي لن يحدث إلا بإقامة دولة فلسطين المستقلة، وهو نجاح ما كان ليتحقق لولا الجهود المصرية في توضيح جوهر القضية للعالم.