اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الدفاع الروسية: مدفعيتنا تدمر معقلا أوكرانيا في اتجاه دونيتسك

الحرب في أوكرانيا
الحرب في أوكرانيا

نشرت وزارة الدفاع الروسية، صباح اليوم السبت، مشاهد لقيام المدفعية الروسية بتدمير مواقع ومعاقل تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية على محور دونيتسك.

وأظهرت اللقطات المنشورة قيام أطقم المدفعية الروسية من طراز "دي-20" بتدمير معقل ومخبأ للأفراد تابعين للقوات الأوكرانية على محور دونيتسك، وتم تعديل الضربات بالتنسيق مع مشغلي الطائرات المسيرة الروسية، نقلا عن وكالة سبوتنيك.

وعلي صعيد آخر، اعترفت مديرية المخابرات العامة في وزارة الدفاع الأوكرانية، يوم الخميس، بأن مرتزقة من 50 دولة يقاتلون في صفوف القوات المسلحة الأوكرانية.

وقالت المديرية على "تلغرام": "اليوم هي الذكرى السنوية لإنشاء الفيلق الدولي التابع لمديرية المخابرات العامة في وزارة الدفاع الأوكرانية. لقد وحّد الفيلق متطوعين من أكثر من 50 دولة حول العالم".

وأضاف، أن من بين المرتزقة "مقاتلون وقدامى المحاربين في قوات العمليات الخاصة ووحدات عسكرية أخرى من الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا العظمى وأستراليا والدنمارك ودول أخرى في أوروبا وآسيا وأفريقيا وأمريكا الجنوبية"، نقلا عن وكالة سبوتنيك.

هذا وقد نشرت وزارة الدفاع الروسية، الثلاثاء، مشاهد لمواقع بالقرب من محطة السكك الحديدية في أفدييفكا، التي فر منها مقاتلو اللواء الهجومي الثالث الأوكراني التابع لكتيبة "آزوف" الإرهابية (المحظورة في روسيا)، حيث تبين وجود مرتزقة كنديين وجورجيين يقاتلون إلى جانبهم.