اهم الاخبار
الأحد 21 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

ولاء التمامي: يوم الشهيد احتفاء بتضحيات هائلة قدمها أبطال الوطن للدفاع عنه ضد المحتل والإرهابي

الوكالة نيوز

قالت النائبة ولاء التمامى عضو لجنة القوي العاملة بمجلس النواب، إن احتفال مصر بيوم الشهيد في التاسع من مارس كل عام، يمثل ذكرى غالية لملايين المصريين ويوم وطني أصيل، نتذكر فيه شهداء قدموا حياتهم فدءًا للوطن من ابطال الجيش والشرطة في معارك للدفاع عن تراب الوطن وللتصدي للإرهاب ومن قبله الاحتلال.

واكدت التمامى خلال كلمتها بالحفل الذي نظمته لجنة المرأة بالاتحاد المحلي لنقابات عمال الجيزه ابتهاجا بعيد الام ويوم الشهيد ويوم المراه العالمي بحضور محمد كمال رئيس الاتحاد المحلي لنقابات عمال الجيزه  محمد كامل،وعبد المنعم الجمل نائب رئيس مجلس اداره اتحاد عمال مصر ورئيس النقابه العامه للبناء و الاخشاب و سيد زغلول رئيس الغرفه التجاريه بالجيزة و النائبه منيره الاشقر رئيس لجنه المراه باتحاد القليوبية، أن  يوم الشهيد  يوم غال في تاريخ مصر ومن أعظم الأيام خلودا لأنه يعيد للذاكرة تضحيات وبطولات رجال القوات المسلحة المصرية، ويضع أمام الأجيال الجديدة تضحيات وبطولات الشهداء من أبناء الوطن، ليستلهموا منها روح الفداء، ويتعلموا معنى العطاء للوطن.

وأوضحت التمامى ،أنه تم تكريم 150 سيدة  وأمهات الشهداء ،،مشيرة إلى أن مصر وطوال السنوات الماضية وبرعاية وتوجيهات الرئيس السيسي قدمت الكثير في يوم الشهيد ولأبنائه وأسرته ، وهو ما يحسب لقيادتها التي انتصرت للوطن في وقت فاصل في تاريخ الوطن وبالتحديد في ثورة 30 يونيو 2013.

واختتمت النائبة ولاء التمامى، إن مصر تجابه تحديات كثيرة وخلال السنوات الماضية واجهت معركة شرسة أمام وحش الارهاب تكللت بالنصر، وقبل عقود دافع ابطالها عن الأرض والعرض. مضيفا: يوم الشهيد اعتراف بالفضل لأهله وتذكير بتضحيات هؤلاء الابطال وبطولاتهم من أجل مصر و ورفعتها ووحدة أراضيها في كل العصور.