اهم الاخبار
الأحد 14 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

إعلام إسرائيلي: إصابة مستوطن بعملية طعن شمال شرق القدس

الاحتلال الإسرائيلي
الاحتلال الإسرائيلي - أرشيفية

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأربعاء، بإصابة مستوطن إسرائيلي بجروح متوسطة في عملية طعن في "حي النبي يعقوب" في شمال شرق مدينة القدس.

وقد ذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي نقلاً عن الإسعاف الإسرائيلي، أن مستوطن أصيب بجروح من جرّاء عملية طعن شمال القدس، وهروب منفذ العملية، وفقا لشبكة سكاي نيوز عربية.

أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية بغزة د. أشرف القدرة، اليوم الأربعاء، عن ارتفاع حصيلة ضحايا سوء التغذية والجفاف إلى 18 شهيد في قطاع غزة.

وقال القدرة في بيان علي فيسبوك، إن المجاعة شمال غزة وصلت مستويات قاتلة وخاصة للأطفال والحوامل والمرضى المزمنين.

وأضاف أن المجاعة تتعمق وستحصد الأف المواطنين إذا لم يتم وقف العدوان ودخول فوري للمساعدات الانسانية والطبية.

وأكد القدرة على أن الاحتلال الاسرائيلي يتعمد ارتكاب مجازر مروعة ومتتالية ضد الأف البطون الجائعة شمال غزة.

وطالب المتحدث المجتمع الدولي باستخدام كل أدوات الضغط لضمان وقف فوري للعدوان الإسرائيلي، كما طالب الامم المتحدة باتخاذ اجراءات عاجلة لمنع الكارثة الانسانية والصحية وخاصة شمال غزة.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة عن ارتكاب الاحتلال الاسرائيلي 9 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 86 شهيد و113 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأوضحت الوزارة أنه لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات يمنع الاحتلال وصول طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وأشارت صحة غزة إلى ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي إلى 30717 شهيد و72156 اصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي

ولفتت الوزارة إلى أن الاحتلال الاسرائيلي تعمد قتل 348 كادرا صحيا واعتقال 269 آخرين على راسهم مدراء مستشفيات بخان يونس وشمال غزة.