اهم الاخبار
الأحد 14 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

النائب زكي عباس: الإفراج الجمركي عن البضائع خطوة هامة لتخفيف الأعباء على المواطنين

الوكالة نيوز

قال النائب زكي عباس، عضو مجلس النواب، إن التوجيهات الرئاسية لسرعة الإفراج الفوري عن البضائع بمُختلف الموانئ، على أن يتم التنسيق مع البنك المركزي والوزارات المعنية لسرعة الإفراج خاصة عن السلع الغذائية، والأدوية، والأعلاف، ومستلزمات الإنتاج، سيحقق توازن الأسعار وانخفاضها مما يخفف الأعباء على المواطنين.

وأوضح عباس، في تصريحات صحفية له، أن الدولة تقوم بجهود ضخمة لتحجيم ومواجهة ارتفاع الأسعار بقوة لتلبية احتياجات المواطنين من خلال الإفراج الجمركي عن السلع فى الموانئ المختلفة لخفض سعر السلع خلال الفترة المقبلة.

وأكد  عضو مجلس النواب، أن الإفراج عن السلع سيقضي على النصب واستغلال الظروف الراهنة في التكسب غير المشروع والتربح السريع عن طريق استغلال الأزمة في بيع المنتجات بأسعار خيالية.

وأشار النائب زكي عباس، إلى أن إعطاء الأولوية للأدوية سيسهم حل أزمة نقص الأدوية في الأسواق وتوفير كافة المتطلبات الطبية اللازمة للمرضى.

وتابع عضو مجلس النواب، أن الإفراج عن السلع الأساسية مثل المواد الغذائية والأدوية والأعلاف، تستهدف زيادة المعروض من السلع في الأسواق مما يؤدي إلى انخفاض الأسعار.

ولفت النائب زكي عباس، إلى أن استمرار الإفراج الجمركي عن البضائع والسلع يساعد على دفع عجلة الإنتاج وتخفيف الأعباء عن المصانع والمستوردين.