اهم الاخبار
الإثنين 29 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

برلماني: قانون الضمان الاجتماعي والدعم النقدي خطوة مهمة في منظومة الحماية الاجتماعية

الوكالة نيوز

قال النائب عبده ابو عايشه عضو مجلس الشيوخ، أن مصر تتبنى منظومة شاملة للحماية الاجتماعية،  قائلا: ان قانون الضمان الاجتماعي والدعم النقدي يعد طفرة حقيقية في الحماية الاجتماعية المقدمة لملايين المصريين، ومشروع قانون الضمان الاجتماعي يتوافق مع الدستور ومستهدفات خطة الدولة للتنمية والإعلان العالمي لحقوق الإنسان.

ولفت ابو عايشه في تصريحات صحفية له اليوم ،ان الدولة تسعى لتعظيم منظومة الأمان الاجتماعي وكفاءة الضمان الاجتماعي، وكذلك كفالة حقوق الفئات الأولى بالرعاية، وتحقيق أقصى حماية لهم، وما قدم في هذا الصدد طوال السنوات الماضية وبتوجيهات مباشرة من الرئيس السيسي غير مسبوق ويحسب له ولقيادته، ويؤكد اهتمام الدولة بتعزيز هذه المنظومة.

واشار عضو مجلس الشيوخ، أن الدولة المصرية حريصة كل الحرص على تحقيق العدالة الاجتماعية لكل فئات الشعب المصري، وقانون الضمان الاجتماعي خطوة جديدة في هذا الصدد.

واختتم ابو عايشه أن مشروع قانون الضمان الاجتماعى والدعم النقدى أحد أهم المشروعات المقدمة وهدفه تعزيز الحماية الاجتماعية والرعاية الصحية لملايين المصريين، ويضاف لمشاريع تكافل وكرامة وغيرها من مختلف ألوان الدعم الاجتماعي ومضاعفة المرتبات والمعاشات.