اهم الاخبار
الأربعاء 24 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

مهرجان بيوم السينمائي الأول للأفلام القصيرة والأنيميشن ينطلق في جامعة الفيوم

الوكالة نيوز

بمشاركة عدد من الجامعات المصرية البارزة، افتتحت جامعة الفيوم مهرجان بيوم السينمائي الأول للأفلام القصيرة والأنيميشن، والذي يعتبر الرحلة الثانية للاستكشاف والمغامرة للجوالين.

 تحت رعاية  الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، احتضنت جامعة الفيوم هذا الحدث الثقافي الهام بمكتبتها المركزية.

رئيس الجامعة، الدكتور ياسر مجدي حتاته، أكد أن المهرجان يهدف إلى استكشاف وتقييم أفكار الشباب، وتعزيز مهاراتهم، مشيرًا إلى أهمية تحفيزهم على التمسك بالقيم النبيلة للمجتمع المصري. وأضاف أن المهرجان يوفر فرصة للتلاقي والتبادل الثقافي بين الطلاب من مختلف الجامعات.

من جانبه، دعا نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، الدكتور محمد فاروق الخبيري، الشباب إلى الارتقاء بأنفسهم من خلال العمل الجاد والاعتماد على الابتكار والروح المغامرة. وشدد على أهمية تحويل الأفكار إلى مشاريع واقعية تسهم في تنمية المجتمع.

من جانبها، أكدت لجنة التحكيم على أهمية معايير التقييم في الأفلام القصيرة والأنيميشن، مشيرة إلى أن الفن يلعب دورًا حيويًا في تهذيب النفس وترقيتها.

يشارك في المهرجان عدد من الجامعات المصرية الرائدة، حيث سيستمر المهرجان حتى الخامس من مارس الجاري، ليسهم في تعزيز دور الفن والثقافة في المجتمع وتشجيع الشباب على التفكير الإبداعي وبناء مستقبل واعد.